أصوات أردنية حرة : 13-2-2010

الأحد 14 شباط 2010

في حصاد مدونات حبرلليوميين السابقين, يصف “يزن الموسى في مدونته “قهوة سادة” ” تجربته في التطوع مع “مركز الحسين للسرطان” في الحادي عشر من شباط والذي صادف يوم السرطان العالمي حيث قام بتوزيع النشرات والكتيبات عن الأنواع المختلفة من السرطان بالإضافة إلى جمع التبرعات للمركز. ويصف “يزن” تجربته بالمنعشة ويقول: “اعطتني التجربة الفرصة للاختلاط بالمجتمع، ومع أن الكثير من الناس لم يعطونا انتباههم ولكن العديد قاموا بمشاركة تجاربهم الشخصية في مكافحتهم لهذا المرض.”

من جانب آخر يناقش “أسامة الرمح” فتوى الأزهر بتحريم استخدام موقع “فيس بوك” بحجة أن العديد من حالات الطلاق تحصل بسبب وجود علاقات عبر الموقع. ولكن لا يجد “أسامة” هذا السبب مقنعاً ويقول: ” أنني أجزم بأن الحملات الناجحة التي يقوم بها النشطاء المصريين وغيرهم عبر موقع “فيس بوك” لمناهضة الفساد الحكومي والقرارات السياسية التي لا تخدم إلا مصالح خارجية هي السبب وراء إصدار هذه الفتوى. من الأجدى أن تستخدم الحكومة هذه المواقع لتبرير قراراتها بدلاً من قمعها بحجة دينية، مما يعني توريط الإسلام في تهمة قمع الحريات، الأمر الذي يصب في مصلحة الحكومات على حساب الإسلام.”

و اخيرا, “ابحث عميقا و جد ما يثير شغفك لكي لا تكون من ال 90 %” , هي النصيحة التي يعطيها قويدر على مدونته للأشخاص الراغبين ببدأ عمل خاص بهم حتى تنجح فكرتهم. يقول قويدر أن أقل من 10% من المبادرات و المشاريع الفردية تنجح في الإستمرار بعد اول سنة من تأسيسها. يدعوا قويدر كل مبادر بالإخلاص لفكرته أو مشروعه و توظيف كا ما لديه من خيوط للإستمرار.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية