أصوات أردنية حرة: 24-2-2010

الأربعاء 24 شباط 2010

بقلم: حبر

مدونون ومعلقون يحتجون بسخرية على قرار الحكومة باستيفاء رسوم بدل تكلفة وحدة الدم ومكوناتها على المواطنين

وقع القرارات الحكومية يجد صاداه على الصفحات الإلكترونية للمدونات الأردنية، ويبدو أن قرار استيفاء رسوم بدل تكلفة وحدة الدم ومكوناتها على المواطنين، لاقت احتجاجا عند بعض المدونين. إذ كتب أحمد دعموس مدونة عنونها بـ”سعر مغري..دم خفيف”،  “ماذا بعد ؟ هل سيباع الهواء أيضا ؟  أنا أتبرع بالدم كل ثلاثة أشهر، هل هذا يعني دخل ثابت لي ؟ هل سيدفع بنك الدم للمتبرعين؟ أم سيبدأ بأخذ فوائد ميسره على القروض الدموية، تنتهي بالحجز على كلية المتخلف عن السداد”.

وأحد التعليقات الساخرة على المدونة يتوقع أن يشاهد يوما ثلاجة دم بجانب ثلاجة البيبسي في المحلات. وأودغا في تعليقه يعتبر أن “دم الأردنيين واحد، لا ثمن له وهو أصلا لا يقدر بثمن”.

استيفاء 15 دينار عن كل وحدة دم من الأردنيين و40 دينار من الأجانب، أثارت انتقاد مدونة اسكادنيا، بعنوان “دم للبيع لحق حالك” يكتب “وزارة المسالخ العامة والدم والأعضاء ألم تجد غير الدم لتفرض عليه رسوم لسد عجزها؟ أهنئكم على القرار الأكثر من ذكي والذي ينم عن حرص الوزارة والحكومة من ورائها على إثبات أن دم المواطن الأردني “غالي جداً” وليس أي أحد يستطيع أن يشتريه”.

“والله عيب”، يسهب اسكادنيا في مدونته ويتوقع أن يكون هناك تسعيرة لبيع الأعضاء: الكلية بـ 150 دينار والكبدة بـ 120 دينار والمعدة تباع بالكيلو. ومن بين تعليقات المدونة “مس الأردن” الذي اعتبرها “طريقة ذكية لسد العجز” ويسخر بالقول: “عقبال الضريبة على الهوا”.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية