أصوات أردنية حرة: إنزعاج من صفحات الفيسبوك,الرسائل خلوية.. و المشاة

الثلاثاء 16 آذار 2010

بقلم: حبر

يناقش “أسامة الرمح” دعوات مستخدمي موقع “فيس بوك” للتصدي الى صفحات مسيئة ويقول: “تصلني يوميا عشرات الرسائل على موقع فيس بوك تدعوني للتصدّي إلى “الجروبات” والصفحات التي تسيء لله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم، وأغلب هذه الرسائل هي دعوات للمشاركة في “جروبات” تدعو لإغلاق المجموعات “الفيسبوكية”، حيث تجد في “جروبات” التصدّي روابط للمجموعات المسيئة، وهذا بحد ذاته دعاية مجانية لتلك المجموعات والصفحات التي تسيء لله ورسوله الكريم. إنّ مجرد إنشاء مجموعات المعارضة أو التصدي هذه تسمح بنشر المجموعات المسيئة بشكل كبير وسريع ومن ثم الترويج غير المباشر وغير المقصود لها، بالرغم من أن هذا الترويج يكون أحيانا مقصوداً ممن يدعمون المجموعات المُسيئة لجذب أكبر عدد من الناس وجرّهم إلى زيارة الجروب والإشتراك فيه لكي يستطيعوا أن يكتبوا ويُعلّقوا وهذا هو هدف صاحب المجموعة المُسيئة، آلاف من التعليقات وآلاف من المشتركين بلا عناء.”

من جانب آخر، تشتكي “همسة” من رسائل الاعلانات المزعجة التي تصلها على الهاتف النقال في مدونة بعنوان “مشان الله بديش اربح الاودي!” وتقول: “كل دقيقة تصلني رسالة “تهانينا! لقد تم اختيارك للمشاركة في مسابقة “زين حياتك”،اودي، الماس او هاتف نوكيا ارسل ….الان”. إلى متى سيبقوا يستخفون بعقول الناس؟ معقول يوجد ناس تصدق هذه الرسائل؟ اتصلت و طلبت توقيف هذا الازعاج، وشبكت عالموقع و اخترت خيار ايقاف الرسائل الدعائية ولا حياة لمن تنادي. إلى متى؟”

أمّا “سيرين عبود” فتعبر بعصبية عن انزعاجها من عادات المشاة في قطع شوارع عمّان وتعطي مبادىء وقواعد المشاة 101 وتقول: “على الدولة وضع فحص للمشاة،لكل شخص بالغ وعاقل يود الخروج من منزله سيرًا على قدميه مشابه لفحص رخصة القيادة، لتعليم الناس كيفية السير في الشوارع وآداب قطع الشوارع، وعلى الدولة منع أي شخص لم ينجح في اختبار المشاة من مغادرة المنزل.”

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية