في احدى بروفات مسرحية: الحياة حلم

الأحد 19 أيلول 2010

بقلم: ريما الصيفي

الفيديو تصوير: سمر سرحان، اعداد وانتاج: ريما الصيفي.

مع انطلاق افتتاح  موسم الصيف للمسرحي الأردني اليوم ، تتسارع التحضيرات والاعادات والتدريب للمسرحيات القادمة .

تضطرب  نبضات القلب، تتوالي فناجين القهوة، ويطول السهر، هناك شغف، قلق وتوتر … رغبة بتحقيق رؤية وضعها قائد العمل. هناك ايضا ثقة وعزم على اثبات الذات.

كان لقاؤنا أنا وسمر سرحان مع فريق عمل “الحياة حلم” في جمعية الابداع الاردنية حيث يقيم فريق العمل ذات الاغلبية الشابة البروفات مع المخرج القدير الاستاذ حسين نافع الذي اخرج للمسرح الأردني مسرحيات عدة :”برما”، “سالومي”، “الأنسة جوليا” ،”قبعتان ورأس واحدة ” وكان أخرها “عرس الدم ” للوركا الذي شاركته فيه أيضا نهى سمارة، التي تشارك أيضا في هذا العمل بدور كلتالديا المربية . ولكن لم يتسن لنا لقاؤها.

تسنا لنا مشاهدة بعض المقاطع، وأصدقكم القول أن الحماسة بدأت تجري في شراييني، بدأت اتخيل ما ستكون عليه المسرحية ، وبدأ خيالي في نسج الملابس للأخاذ “موسى السطري”سخسمندو” وأمه “سوزان كساب” و تصميم ديكور المسرح. وحتى موسيقى عمر الفقير التي استمعنا لبعض منها بدأت اتخيل كيف ستستمر لتصاحب الصورة الراقصة لابنتي خالة سخسمندو اللتان تؤديهما أريج دبابنة و ايمان ياسين.

للأسف لم تسعفنا ذاكرة الكاميرا فلم نستطع ان ننقل لكم ما وددنا نقله. ولكن لعل اللقاءات التالية تنقل لكم صورة عن المسرحية، المخرج و الممثلين .

الأن اصبح السؤال الطارئ هل سيحقق العرض الفعلي توقعاتنا؟  هذا ما سأنقله لكم بعد عرض  المسرحية. وسأكون صادقة حد القسوة لأنني أحببت فريق العمل و أود له النجاح .

عرض المسرحية: الخميس و الجمعة المقبلين (2324-9-2010)في المسرح الرئيسي للمركز الثقافي الملكي  الساعة 8:30.

يستمر موسم الصيف المسرحي من 19 الى 28 الشهر الجاري و يعنى بابراز المواهب الأردنية و نطوير المسرح الأردني.

العروض المشاركة هي: “أوبرا القروش الثلاثة” من إخراج زيد مصطفى,”غزالة المزيون” من إخراج  غنام غنام, “أكلة لحوم البشر” من إخراج علي الجراح, “مواطن اسمه هاء” من إخراج محمد الضمور, “الحياة حلم” من إخراج حسين نافع, “كاسات الحب” من إخراج خالد الطريفي, “سكان الكهف” من إخراج خليل نصيرات, و”سفر مؤاب” من إخراج د. مخلد الزيود.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية