أجندة الفعاليات الثقافية والفنية في عمًان، ١٨ – ٢٤ كانون أول/ديسمبر

الأحد 18 كانون الأول 2011

هذا الأسبوع تتواصل فعاليات مهرجان الموسيقى الروحانية مع حفل للفنانة الأردنية مكادي نحاس على مسرح كلية تراسنطة وحفل لفرقة شرق في المركز الثقافي الملكي، فيما تقدم أوركسترا عمان السيمفونية حفلاً بمصاحبة عازف الكمان الأردني نبيه بولص.

هنالك أيضاً العديد من الندوات الحوارية والجلسات الثقافية، من بينها فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية اليوم، وجلسة انكتاب يوم الثلاثاء لمناقشة كتاب عندما تشيخ الذئاب للكاتب جمال ناجي بحضور الكاتب.

يعرض أيضاً في الهيئة الملكية للأفلام الفيلم الوثائقي “الركاب الأحرار” يوم الإثنين، ويعرض يوم الأربعاء الفيلم الوثائقي الفلسطيني “شرطي على الهامش” الذي اختير لمسابقة جائزة المهر العربي في مهرجان دبي السينمائي الدولي وشارك في مهرجان أمستردام الدولي للأفلام الوثائقية ومهرجان بيروت السينمائي الدولي للأفلام الوثائقية.

تالياً تفاصيل هذه الفعاليات وغيرها.

الأحد ١٨ كانون أول/ديسمبر ٢٠١١

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، تنظم الدائرة الثقافية في قسم اللغة العربية في الجامعة الأردنية الندوات التالية: اللغة العربية في الحاضر والمستقبل، لـ د. ناصر الدين الأسد ، تقديم د. محمد القضاة، وعمر اللغة العربية؛ أضواء جديدة على نشأة العربية وتاريخها القديم لـ د. جاسر أبو صفية، تقديم د. إبراهيم خليل ، قراءات شعرية للفائزيْن في مسابقة الشعر الطالبين، لؤي أحمد ونواف رضوان، تقديم د. لينة عوض، في مدرج الخليل بن أحمد الفراهيدي، الساعة ١١ صباحاً.

الإثنين ١٩ كانون أول/ديسمبر ٢٠١١

حفل توقيع كتاب “صورة المرأة والرجل في الفيديو كليب”، في رابطة الكتاب/الشميساني، الساعة ٦ مساءً.

محاضرة بعنوان “معرفة الآخر في التراث الإسلامي: أدب الرحلات نموذجا”، يقدمها عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية  بجامعة محمد الخامس الدكتور عبدالرحيم بنحادة، يرأس الجلسة ويدير الحوار د. محمد الارناؤوط، في منتدى شومان الثقافي، الساعة ٦:٣٠ مساءً

أمسية شعرية مع الشاعر والناقد اللبناني شربل داغر والشاعر والتشكيلي الأردني محمد العامري، في غاليري الأورفلي/أم أذينة، الساعة ٧ مساءً.

عرض الفيلم السينمائي (الشراكسة)، بحضور مخرجه د.محيي الدين قندور، وبمشاركة الفنان محمد العبادي، في مقر منتدى الرواد الكبار/ أم السماق، الساعة ٥ مساءً.

ندوة حوارية “تويت لو” tweet law حول أحكام الحكومة المنتخبة في الدستور والقوانين بعيدا عن الآراء السياسية، في مقهى Have a Green Da‪y‬
‪الساعة ٦:٣٠ مساءً‬

مهرجان الموسيقى الروحانية
أغاني عيد الميلاد مع مكادي نحاس (غيثار، باص، وجوقة مؤلفة من خمسة أصوات)، على مسرح كلية تراسنطة/جبل اللويبدة، الساعة ٧:٣٠ مساءً

عرض فيلم “الركاب الأحرار” يتبعه مناقشة، في الهيئة الملكية للأفلام، الساعة ٧ مساءً

الثلاثاء ٢٠ كانون أول/ديسمبر ٢٠١١

انكتاب يناقش “عندما تشيخ الذئاب” بحضور الروائي جمال ناجي، في مكان/جبل اللويبدة، الساعة ٧ مساءً

ثورة الكلمة، أمسية شعرية، في مطعم بيسترو/الدوار الأول، الساعة ٦ مساءً. الدعوة عامة

مهرجان الموسيقى الروحانية
حفل موسيقي لفرقة شرق، في المركز الثقافي الملكي، الساعة ٧:٣٠ مساءً

موسيقى جاز مع فرقة يعقوب أبو غوش، في كانفاس/جبل اللويبدة، الساعة ٩ مساءً. تكلفة الدخول ٥ دنانير. للحجز 064632211

الأربعاء ٢١ كانون أول/ديسمبر ٢٠١١

حفل موسيقي لأوركسترا عمان السيمفونية مع نبيه بولص على الكمنجة وبقيادة فينسنت دي كورت (قائد فرقة زائر)، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٧:٣٠ مساءً. التذاكر ١٠، ٢٠ دينار.

عرض فيلم إيطالي “سالڤاتوريه هذه هي الحياة”، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٧ مساءً. الدعوة عامة

حفل موسيقي لفرقة بيت الرواد بقيادة صخر حتر، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٧:٣٠ مساءً. الدعوة عامة

عرض الفيلم الوثائقي الفلسطيني الطويل‪:‬ “شرطي على الهامش”‪,‬ بحضور المخرج ليث الجنيدي والشخصية الرئيسية في  الفيلم نضال العويوي، في الهيئة الملكية للأفلام، الساعة ٧ مساءً.

الجمعة ٢٣ كانون أول/ديسمبر ٢٠١١

تعليلة السلط، في مدرسة السلط الثانوية، الساعة ٥:٣٠ مساءً.

افتتاح معرض الفنانة سوزان صعوب، في فندق القصر/الشميساني، الساعة ٦:٣٠ مساءً

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية