كتب، جاز، ومحاضرات ثقافية في عمّان هذا الأسبوع

الأحد 28 نيسان 2013

أخبار سارة لمحبي الكتب والقراءة هذا الأسبوع، إذ يقام معرضي كتب في عمان. يستمر معرض الكتاب الشامل لعام 2013 يومي الأحد والاثنين على تراس مجمع النقابات المهنية في الشميساني، بينما ينظم المركز الثقافي العربي وأزبكية عمّان “أكبر معرض كتاب مستعمل”، يوم الخميس في دوار باريس باللويبدة حيث ستعرض كتب قيمة ونادرة بأسعار معقولة.

أيضاً هذا الأسبوع محاضرة في مؤسسة عبد الحميد شومان بمناسبة مرور عشر سنوات على احتلال العراق بعنوان “تدمير الموروث الثقافي في العراق.” يقدم المحاضرة رئيس جمعية المعماريين العراقيين الدكتور إحسان فتحي، ويديرها د. حازم مشتاق. (الثلاثاء ٦:٣٠ مساءً). كما تنظم دارة الفنون لقاءها الشهري مع الدكتور فيصل درّاج، المستشار الثقافي في الدارة، ليستعرض موضوع القصة القصيرة والحياة اليومية، وذلك انطلاقاً من مراجعته للمجموعة القصصية “فرق التوقيت” لمحمود الريماوي (الثلاثاء ٦ مساءً).

ينظم المركز الثقافي الملكي يوم الثلاثاء أمسية شعرية تركية عربية مشتركة للشاعرين التركي متين فندقجي والأردني موسى حوامدة بمشاركة عازف العود علاء شاهين.

وتفتح دارة الفنون معرضين، أحدهم للمصور الفلسطيني محمد بدارنة بعنوان “ترجعوا بالسلامة” والآخر للفنانة ريم القاضي تحت عنوان “هاك حياتي أكرسها لمعرفتك” والذي تكتشف من خلال أعماله فكرة “التبادل” مع الأشخاص الذين تعرض متعلقاتهم للمتاجرة، مستعملة الباعة المتجولين، البسطات وسوق الجمعة ‪كخلفية. ويعرض بدارنة مجموعته الفوتوغرافية بمناسبة عيد العمال لأول مرة في الأردن، موثقاً ‬‫حياة العمّال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وظروف حياتهم. ‬(السبت الساعة ٦)

يستمر مهرجان عمان للجاز هذا الأسبوع، مقدماً عرضاً للفنان الأردني أيمن تيسير وآخر مشاريعه “جاز عبد الوهاب” والذي يجمع موسيقى محمد عبد الوهاب الشرقية بألحان الجاز. (زارا أكسبو، الأحد والإثنين الساعة ٨ مساءً، التذاكر ١٥ دينار).

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية