في يوم الأسير الفلسطيني: رسالة من الأسير في سجون الاحتلال حسن كراجة

الأربعاء 17 نيسان 2013

صباح الخير،

يحلو لي أن أخترق الأبعاد المكانية وأعبر إليك . أبعث لك من مكان ضيّق فيه ثلاث أسرّة و باب، ومنقوش بنفوس من يعيشون تجربة الكفاح الحقيقية. تطلّب إرسال الرسالة لكم في هذا اليوم تحديداً أن أكتبها قبل شهر وأرسلها في بريد الصليب الأحمر. فهنا لا نملك ترف إرسال رسائل إلكترونية سريعة عبر الفيسبوك والايميل.

ثلاثة أشهر كبرت من عمري، تعلّمت فيها أن أشرب الكبرياء كل صباح و أدرّب المخيلة على نفض ضيق المكان باستنشاق ألوان ومساحات لم توجد بعد. فأنا أستطيع ان أراك الآن وأنت جالساً على أريكتك المريحة، بجانبك فنجان قهوة عربية طازجة حضّر برعاية وحب. أبناؤكم يستيقظون بتثاؤب، وغصباً يتحضرون للمدرسة، للجامعة، للحياة. تشعر بملل الرسالة، تقف لتفتح الشباك مشرعاً للنسيم الدخول، تتذكر انّك لم تتصل بأمك، تمسك بجهازك واذ بصوتها يحاكيك”هلا يمّا”.

انت تكمل القراءة وانا مازلت مستلقياً في زنزانتي الضيقة أكتب لك الرسالة وحيدا بلا أم ولا حبيبة ولا  أطفال، بلا شابيك بلا القدرة على رفع سماعة الهاتف لمعانقة صوت من اشتاق لهم. لا أريكة لدي، لا نافذة سوى نافذة باب الزنزانة يطلّ منها السجان الصهيوني المناوب كلمّا ملّ.

أكتب لك من مكان يلتقي فيه المناضلون الفلسطينيون ويكبرون، يمرضون ويموتون أحيانا ليمنحوا من الروح ما سما وعلا، وجذّر فينا الصمود.

أكتب لك الرسالة وأنا أفكر برفيقي خالد الذي يعاني منذ سنتين من مرض لم يشخص بعد، ومثله 1200 اسير مريض يعانون يومياً ولا مناجي.

أكتب لك وأنا أتذكر رفيقي ميسرة الذي قضى منسيا 10 سنوات طوال ليقضي عليه النسيان قبل أسابيع في هذا المعتقل، بعد أن احتله المرض ليصبح الشهيد الجديد جرسا يعيد إلى البال 203 شهيدا قضوا داخل السجون.

أكتب لكِ وهنالك 13 أسيرة فلسطينية تتأصّل فيهن الأنوثة الحرّة، يتدفقن بعبق الجمال والعشق والانتظار ويحتوين العالم كلّه من مكانهنّ الضيق في سجون الاحتلال.

يحلو للمحتل أن يسميني “اللاموجود”، أسر جسمي وقيّد تحركاتي لكنّه لم ولن يأسر حرّيتي. ومن هذه المساحة الحرّة أكتب لك أنت الحُّر، وإنت الحرّة هذا الصباح ابحثوا عن قصص الأسرى في سجون الاحتلال، وخبّروا عن

1200 أسير مريض 
170 بحاجة لعمليات عاجلة 24 مريض بالسرطان

204 اسير استشهدوا في السجن
77  أسير أمضوا أكثر من 20 عاما في السجن

25 أسير مضى على اعتقالهم أكثر من 25 سنة

أسيران قضوا اكثر من 30 عاما في السجن 
235 طفل أسير
13 أسيرة
4900 اسير لا يستطيعون ضم عائلاتهم واصدقاءهم
4900 عائلة فلسطينية تنام وتصحى على حلم اللقى بابنائها

محبتّي، 
حسن كراجة
أسير فلسطيني من قلب معتقل إيشل

17/4/2013

—-

بإمكانكم المشاركة بأسبوع الأسير الفلسطيني – رسائل الحرية من خلال كتابة رسائل سيتم إيصالها للأسرى، أو مقالات عن الاعتقال والأسر. أرسلوها إلى editor[at]7iber[dot]com أو freedomletterspalestine@gmail.com

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية