أفلام عربية، أغاني الشيخ إمام، خيام اللامي، والمزيد هذا الأسبوع

الإثنين 29 تموز 2013

من أبرز فعاليات هذا الأسبوع مهرجان الفيلم العربي الذي انطلق يوم السبت في الهيئة الملكية للأفلام ويستمر حتى يوم الجمعة ٢ آب مع عروض أفلام من الأردن والمغرب ولبنان ومصر وفلسطين والجزائر وسوريا.

الثلاثاء يعرض الفيلم المصري “الشتا اللي فات” الحائز على العديد من الجوائز العربية والدولية، والذي تدور أحداثه على خلفية مظاهرات واحتجاجات ميدان التحرير في القاهرة وثورة 25 يناير 2011 ، في إطار ثلاث قصص إنسانية – واحدة لضابط بمباحث أمن الدولة، والثانية لصحافية مذيعة تلفزيونية، والثالثة لناشط يعمل كمهندس كمبيوتر –  وعلاقتها بالثورة المصرية. يتبع الفيلم مناقشة بحضور الممثل صلاح حنفي (الثلاثاء الساعة ٩:٣٠ مساءً)

يختتم المهرجان يوم الجمعة مع الفيلم السوري “صديقي الأخير”، الذي يحكي قصة طبيب ينتحر تاركاً وراءه ابنة متبناة ووصية على شريط فيديو وسلسلة أفلام فيديو توثق حياته. حكايته تتقاطع مع حياة المحقق يوسف الذي يبدأ بالولوج في حياة الراحل فيعيد اكتشاف بلده ويواجه أسئلة أخلاقية تعكس واقع المجتمع السوري. (الجمعة الساعة ٩:٣٠ مساءً).

يعود عازف العود العراقي خيام اللامي إلى عمّان في حفل موسيقي في مسرح الرينبو يقدم فيه مقطوعات من ألبومه “رنين أقل” (الخميس الساعة ٩:٣٠ مساءً).

مسرح الرينبو يقدم أيضاً الفنانة المصرية مريم صالح في حفل موسيقي تؤدي فيه أغاني الشيخ إمام (الجمعة الساعة ٩:٣٠ مساءً)، والفنان الفلسطيني تامر أبو غزالة في حفل موسيقي (السبت الساعة ٩:٣٠ مساءً).

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر.