ندوة فنية، مهرجان الكتاب المستعمل في اربد، والمزيد

الأحد 22 كانون الأول 2013

تستمر المعارض الفنية في عمّان هذا الأسبوع مع المعرض الجديد “حفر الفراغ” في مركز جدل للثقافة والمعرفة وهو مبادرة من قبل نورا درويش وفريتز بيست للعمل على الحفر مع اللاجئين المهجرين السوريين في الأردن.استخدم الفنانان من سوريا و إنكلترا تقنية حفر وطباعة اللينوليوم لعمل بورتريهات توثيقية للناس. سوف تعود مبيعات المعروضات الى فريق ملهم التطوعي وسوريات عبر الحدود لرعاية و مساعدة المهجرين السوريين.

تستضيف دائرة المكتبة الوطنية ضمن أمسيات نشاط  “كتاب الأسبوع “ الذي تقيمه مساء كل يوم أحد الأستاذ عيسى أحمد حماد لإشهار ديوان شعر بعنوان لمن هذا العناء؟ وذلك عند الساعة السادسة من مساء يوم الأحد.

“كيف نتفاعل مع العمل الفني” ندوة حوارية بمنتدى شومان يشارك فيها رئيس المتحف الوطني الفني د. خالد خريس و د. الناقد د. مازن عصفور، والفنان غسان مفاضلة. تناقش الندوة الفجوة بين العمل الفني والمتلقي، وهل تعود إلى طغيان الثقافة النصية على حساب الثقافة البصرية أم ثمة مرجعيات ثقافية واجتماعية تحول دون تعزيز هذا التواصل. وسيتخلل الندوة عرض شروحات ولوحات (الاثنين الساعة السادسة والنصف مساء).

تقدّم فرقة المربع عرضاً مجانياً في Six Gastro Lounge  في مساء الاثنين الساعة السابعة مساء. الحجز ضروري وللمزيد من المعلمومات زوروا رابط الفعالية هنا.

في مجمع النقابات في إربد سيقام مهرجان الكتاب المستعمل” وذلك يومي الخميس والجمعة بالتعاون مع مجمع النقابات في إربد. الدعوة عامة.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.

*الصورة من Shutterstock