ملتقى المدونين العرب الرابع في عمّان

الخميس 16 كانون الثاني 2014

جمعت ملتقيات المدونين العرب، والتي يشارك في تنظيمها الأصوات العالمية ومنظمة هنرش بل، على مدار الستة أعوام السابقة (بيروت 2008 / 2009، وتونس 2011) شخصيات مؤثرة من كل أنحاء المنطقة تلعب دوراً مهماً في مساعدة النشطاء الإلكترونيين في بناء شبكة تضامنية مع بعضهم البعض قبل قيام الثورات العربية. رسالة ملتقى المدونين العرب الرابع تتضمّن استعراض المشاريع المجتمعية في منطقة الشرق الأوسط التي تساهم في تطوير المشاركة المدنية على الإنترنت، إنشاء وحدة معرفية تعاونية تتناول الدفاع والأمن الرقمي وشؤون سياسات الإنترنت، ومناقشة الاتجاهات والنزعات السياسية في منتدى حي ومتاح للجمهور.

بإمكانكم التسجيل لحضور فعاليّات المؤتمر الختامي يوم الخميس ٢٣ كانون ثاني/يناير ٢٠١٤، والتي ستقام في فندق اللاندمارك في عمّان. البرنامج يتضمن مناظرة بعنوان “الرقابة لم تعد تهم؛ المراقبة على الانترنت هي المشكلة الآن”، تديرها جيليان يورك، مديرة قسم حرية التعبير في العالم في مؤسسة الجبهة الإلكترونية ويتحدّث فيها مع الاقتراح عمرو غربية من مصر ومورغان ماركس بوار من سيتزن لاب، وضد الاقتراح وليد السقاف من اليمن وإليري بريدل من “دفاع الأصوات العالمية”.

ريم المصري من حبر ستدير جلسة بعنوان “حوكمة الإنترنت: هل تهم فعلاً في العالم العربي؟”، يتحدّث فيها محمد نجم من موقع سمكس في لبنان، وفاء بن حسين من تونس، فهد البطاينة من منظمة ICANN، وعبد شملاوي من الجمعیة الاردنیة لتكنولوجیا المعلومات.

جلسات الملتقى ستختتم بنقاش تحت عنوان “ناشط/ صحفي/ ناشط”، تتحدث فيه لينا عجيلات من حبر إلى جانب لينا عطاالله – رئيسة تحرير موقع مدى مصر، وأسماء الغول من موقع المونيتور، وعفاف عبروقي من موقع الأصوات العالمية، ويدير الجلسة سامية الرزوقي (جدلية وممفاكينش).

 للمزيد من المعلومات حول هذه الجلسات وغيرها على البرنامج زوروا موقع المنتدى هنا. للحضور عليكم التسجيل بإرسال بريد الكتروني لأنطون عيسى antoun[dot]issa[at]gmail[dot]com

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية