حفلة موسيقية، مناقشة رواية، محاضرة، والمزيد هذا الأسبوع في عمّان

الأحد 05 كانون الثاني 2014

رؤى32 للفنون بقدّم معرضاً بعنوان {تسونامي الحرف}  للفنانيين عدنان يحيى و ابراهيم ابوطوق وذلك في تمام الساعه السادسة من مساء الأثنين. ابراهيم أبو طوق حاصل على جوائز عدة من بينها جائزة معرض دبي الدولي، جائزة البردى من الإمارات العربية المتحدة لثلاث سنوات، وجائزة تلمسان الجزائر. عدنان يحيى عضو مؤسس في  جماعة الفنانين الشباب ورابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين. تلقى عدة جوائز آخرها جائزة معرض الفن الإسلامي المعاصرمن وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية 2013.

يستضيف منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان المحلل الاستراتيجي د. وليد عبدالحي لإلقاء محاضرة بعنوان: “مستقبل الأزمة السورية” وذلك الساعة السادسة والنصف مساء الاثنين. وسيقدم المحاضر د. زيد حمزة. من يقرأ ما يكتبه المحلل الاستراتيجي د. وليد عبدالحي حول موقفه من الأزمة السورية ورأيه في مستقبل هذه الأزمة.

تستضيف جماعة “انكتاب” يوم الثلاثاء في جدل مناقشة لرواية “ذبائح ملونة” لسليم اللوزي، كما ستستضيف الكاتب عبر  Skype لمشاركة الأفكار و طرح الأسئلة.  “ذبائح ملوّنة” تروي حكاية شاب سافر من باريس إلى السودان بحثاً عن فتاة سودانية أحبها كانت ضحية لقضية الاتجار بالبشر. لكن سرعان ما تتبدل المعادلات، بعد لقائه بصديقته منذ أيام الدراسة، فنشأت بينهما علاقة غرامية، يعيشانها بخط متوازي مع ما يعيشه السودان من صراعات داخلية وخارجية.

تقدم مؤسسة عبد الحميد شومان في منتداها الثقافي إطلاق البوم موسيقي للفرقة الموسيقية “كرملة” : أحمد الخطيب، وهذر برشه، واويستاين برو فرانتزن، ويوسف حبيش، وناصر سلامة. وذلك الساعة السابعة والنصف مساء يوم الخميس. علماً بأن التذاكر متوفرة مجانا في مكتبة عبدالحميد شومان العامة بجبل عمان بدءاً من يوم الاحد.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.