عروض أفلام أردنية وعربية وعالمية وحفلات موسيقية متنوّعة هذا الأسبوع

السبت 15 شباط 2014

ضمن أمسيات نشاط ( كتاب الأسبوع ) تستضيف دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نوح الفقير في حفل إشهار كتاب “الأنبياء والصحابة الشهداء والعلماء والمعالم الدينية الإسلامية في تاريخ الأردن” وذلك عند الساعة السادسة من مساء يوم الأحد.

سيقام يوم الإثنين العرض الأول الخاص للفيلم الوثائقي “حبيبي بيستناني عند البحر”  في سينما الرينبو بحضور المخرجة ميس دروزة ومنتجة الفيلم رولا ناصر وضيوف الشرف من فلسطين خالد حوراني ومهند حلواني وسامر حسام (الساعة السابعة مساء). يروي هذا الفيلم الوثائقي الشعري قصة المخرجة، ميس دروزة، التي قامت لأول مرة برحلة العودة إلى وطنها فلسطين. غادرت واقع عزلتها، ولحقت بحبيبها حسن الذي لم تلقه أبداً والذي كشف لها النِقابَ عن عالمٍ طوباويٍّ جميل. عٌرض الفبلم في مهرجان تورونتو الدولي ومهرجان كوبينهاجين للأفلام الوثائقية ومهرجان دبي الدولي.

أمّا يوم الثلاثاء سيتم عرض فلمين قصيرين في مقهى حبر، بالإضافة إلى مجموعة من أفلام قصيرة من شمال أفريقيا من اختيار الناقد السينمائي يزن ضمن احتفالات دارة الفنون بخمسة وعشرين عاماً من دعم الفنون (الساعة السادسة والنصف مساء). من بين الأفلام المختارة، سيعرض فيلم “الألبوم” لشيراز فرادي من تونس، ومن الجزائر، الفيلم القصير “المسافر الأخير” لمؤنس خمار، وغيرها من الأفلام التي تمثّل أساليب سينمائيّة متنوّعة، وتقدّم نماذج مختلفةً للسياقات الاجتماعيّة المختلفة التي تعاينها.

وبالنسبة للعروض الموسيقية هذا الأسبوع، يوم الثلاثاء غني بعروض متنوّعة مع فرق متعددة منها حفلة ل“رباعي الشرق” في كانفاس اللويبدة. أما في ليلة الخميس ستحيي فرقة “أيلول” حفلة في مقهى بارغوز في تمام الساعة الثامنة مساء.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.