أسبوع الفيلم الإيراني، ندوات حوارية ثقافية، والمزيد

السبت 22 شباط 2014

أسبوع الفيلم الإيراني” ينطلق هذا الأسبوع بحضور خبيرة وموزعة الأفلام الإيرانية فاريبا سومانسكا ابتداءاً من الأحد إلى الخميس  في تمام الساعة السابعة مساءً في مسرح الرينبو. جميع الأفلام باللغة الفارسية مع ترجمة إلى الإنجليزية. العروض تتضمن الأفلام التالية: “موري يريد زوجة” و هو فيلم وثائقي يقدّم نظرة كوميدية ساخرة عن المجتمع الإيراني (الأحد)، من طهران إلى الجنة” وهو فيلم روائي (الإثنين)، ” اسمي نيغاهدار جمالي وأصنع أفلام الغرب الأميركي” فيلم وثائقي شارك في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية (الثلاثاء)، ” بارك مارك” وهو فيلم وثائقي يصور ليلة واحدة في حياة مارك، وهو مدمن مخدّرات، ويعطي نظرة ثاقبة عن أسرار مدينة طهران (الأربعاء)، ” سمكة وقطة” وهو فيلم روائي (الخميس).

أما يوم الإثنين فسيقيم منتدى شومان الثقافي ندوة حوارية بعنوان “مكامن القوة والضعف في الإدارة الأردنية” يتحدث فيها د. موسى شتيوي. ويعقب عليه د. محي الدين توق، وحسني عايش، ويدير الحوار د. ابراهيم بدران (الساعة السادسة والنصف مساء). أيضاً في منتدى شومان سيعرض يوم الثلاثاء الفيلم الأمريكي ” الإفطار في تيفانيز” الذي يوثّق صداقة عام كامل بين كاتب من نيويورك، لا يُذكر اسمه في الفيلم أبدا، وبين جارته هوللي. تٌروى القصة من خلال استعادة الكاتب لاثني عشر عاما تقريبا تلت نهاية الصداقة (السادسة و النصف مساء).

سيستضيف مكان ضمن “ آرت تيريتوريز” فادي طفيلي من مؤسسي مجلة البوَابة التَاسعة ورئيس تحريرها ليتحدّث المجلة التي توائم في محتواها ما بين الكتابة الإبداعية، والتصوير، والمرويّات الشخصية من جهة، والبحث الأكاديمي المعمّق، والصحافة الاستقصائية والنقد الثقافي من جهة أخرى. سيقدم فادي طفيلي مراجعة شخصية لبدايات المجلة، كما سيتحدث عن سياسة التحرير القائمة على التعاون والمشاركة وتبادل الأفكار (الأربعاء السادسة مساء).

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.

فريق حبر يعمل على تحسين المفكّرة الثقافية على الموقع. ساعدونا من خلال تعبئة هذا الإستفتاء القصير