أرشيف الفيلم العربي وغيره الكثير من الفعاليات في عمّان

السبت 15 آذار 2014

المؤتمر الثاني لإستكشاف ينطلق اليوم ويستمر حتى يوم الإثنين في جاليري رأس العين. بدأ برنامج استكشاف بهدف تطوير منبر تفاعلي للتساؤل حول التجوال الفني حول المتوسط، وتوفير فرص للتجوال للفنانين عبر المتوسط. وبعد 3 سنوات تطور برنامج استكشاف ليصبح منصة للدعم والمناصرة لحرية الحركة وتحالف مبني على أساس العمل المجتمعي والأبحاث العلمية. للمزيد من المعلومات زوروا صفحة الفعالية هنا.

اليوم السبت يقدّم آخر فعاليات اسبوع افلام المرأة في سينما الرينبو. سيقام  أربعة عروض تتخللها أفلام قصيرة ووثائقية تبدأ الساعة الرابعة والنصف مع  “كل صوت مهم” و”لأنني كنت لا أزال طفلة صغيرة”. الساعة السادسة سيعرض الوثائقي “رحلة نادية” الذي يروي قصة نادية زواوي ، الذي أجبرها والداها على الزواج من رجل جزائري يعيش في مونتريال وهي في سن التاسعة عشر. أما الساعة الثامنة والنصف فسيعرض فيلم “سمر” و فيلم “اركلي كفتاة”.

رابطة الكتاب الأردنيين في الزرقاء تقدم الناقد الدكتور غسان عبد الخالق في قراءة لرواية “القط الذي علمني الطيران” للروائي هاشم غرايبة (السبت الساعة السادسة مساء).

يستضيف منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي عضو مجلس النواب الأردني النائب هند الفايز في لقاء وحوار مع الجمهور سيديره د.رياض حمودة (الاثنين الساعة السادسة والنصف مساء).

في مكان يستمّر “أرشيف الفيلم العربي” وهي مبادرة مستقلة وغير ربحية تهدف إلى نشر وتوفير الموروث السينمائي العربي للعامة لغايات البحوث والعروض غير تجارية الطابع. المجموعة الأولى في البرنامج تندرج تحت خاتة الكلاسيكيات المصرية، بحيث يمثل كل فيلم حقبة زمنية مختلفة (من ثلاثينات إلى سبعينات القرن الماضي)، تتميز الأفلام الخمسة المنتقاة بتنوع مواضيعها وشكلها الدرامي لها بالإضافة إلى أسلوب إخراجها. يوم الإثنين سيعرض فيلم ” غزل البنات”  الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا كما يعتبر آخر الأفلام التي قام ببطولتها النجم نجيب الريحاني. يقدم الفيلم مجموعة مميزة من أجمل أغاني المطربة الكبيرة ليلى مراد مع ظهور خاص للموسيقار الكبير محمد عبدالوهاب (الساعة السابعة مساء).

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر بحلّتها الجديد ة،  وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.