موسيقى ومحاضرات ومهرجان شيفيلد للأفلام

السبت 29 آذار 2014
AlMurabba3CulturalPost

في ختام فعاليات”حاصر حصارك” يستضيف مسرح البلد فرقة “دار قنديل” التي تحمل أغانيها نبرة عالية ومقاوِمة في وجه الإحتلال والقمع والظلم (السبت الساعة الثامنة مساء). أما في كورنرز فستقدّم “فرقة المربّع ” حفلة موسيقية هذا المساء الساعة التاسعة.

الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني تقدّم “أيام مهرجان شيفيلد في عمّان” بحضور سيلفيا روبلوسكا ابتداءً من يوم الأحد وحتّى يوم الخميس مع عروض في تمام الساعة السابعة مساءً في مقر الهيئة في جبل عمّان. سيعرض يوم الأحد فيلم “سلمى” الوثائقي بالتاميلية مع ترجمة إلى الإنجليزية. للتفاصيل عن العروض زوروا مفكّرتنا هنا.

أيضاً يوم الأحد في قصرالثقافة في المدينة الرياضية، تتشرف اللجنة الوطنية الفلسطينية الأردنية للتأبين والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والحركة النسائية الأردنية بدعوتكم/ن للمشاركة في حفل تأبين فقيدة الحركة الوطنية الفلسطينية المناضلة عصام عبد الهادي ”نُوّار الأرض’ (الساعة السادسة مساء).

كما يستضيف منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي د. نادر سراج في لقاء حواري حول كتابه “الشباب ولغة العصر”. وذلك مساء الإثنين (الساعة السادسة والنصف مساء). يطرح الكتاب إشكالية اللغة الجديدة المستخدمة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة الثورات العربية. ويتناول المؤلف بالتفصيل في كتابه، السلوك اللغوي الجديد لدى جمهور الناشئة من خلال رصد المقترضات في لغة الشباب من اللغات الأجنبية، منبها لمخاطر الانحراف في المشهد اللغوي العربي لصالح اللغات الأخرى. وفي ضوء توجه مؤسسة عبدالحميد شومان الجديد، بأن يلتقي ضيفها العربي مع جمهوره في إحدى المحافظات الأردنية، يلتقي الدكتور نادر سراج بالتعاون مع مركز شابات عجلون، وصالون طواحين الهوا الثقافي، جمهوره في محافظة عجلون (الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء) في مقر مركز شابات عجلون.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر بحلّتها الجديدة.  وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.