أسبوع جبل عمّان الثقافي، عمّان جاز، والمزيد

الإثنين 12 أيار 2014

يستمرأسبوع جبل عمّان الثقافي حتى يوم الأربعاء مع معرض صور لزهراب ومعرض كاريكاتير للفنانين عماد حجاج وناصر الجعفري وعمر العبداللات. وضمن فعاليات الأسبوع يقدّم منتدى شومان عروض أفلام للأطفال – حقيبة 2012 Prix Jeunesse وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً حتى إنتهاء فعاليات الأسبوع. و عرض اليوم يتضمّن ستة أفلام من البرازيل وهولندا وإيران وكندا، للمزيد من التفاصيل عن أفلام اليوم زرورا رابط الفعالية هنا. للمزيد من المعلومات عن الأسبوع زوروا مفكّرتنا هنا.

كما يستمّر مهرجان عمّان جاز الموسيقي حتى نهاية هذا الشهر، ويتخلل البرنامج حفلات موسيقية ليشيروا توكودا وهو فنان صاعد في المشهد الموسيقي الياباني. بعد تخرجه من تخصص الموسيقى من جامعة بركلي في بوسطن، عاد يوشيرو الى اليابان ليطلق ألبومه الأول الذي وصف بأنه مرحلة فريدة ومميزة من مراحل تطور عالم الجاز في اليابان (الأحد، والإثنين، والثلاثاء). أمّا يوم السبت فستقدّم فرقة زمن الزعتر الأردنيّة حفلاً في مسرح البلد (الساعة السابعة مساءً). ومشروع زمن الزعتر هو “محاولة مستمرة للتعبير من خلال الموسيقى عن المؤثرات المتعددة والمتطرفة التي يتعرض لها العمانيون في هذا المكان والزمان، وبالتالي رسم صورة للقدرة على النمو الروحي والعاطفي داخل المجتمع في عمان وأي مجتمع آخر يشبهه في المنطقة العربية”. للمزيد من المعلومات والتفاصيل عن باق الفعاليات لعمّان جاز، زوروا مفكّرتنا هنا.

لقاء الإثنين في منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافي بعنوان “جبل عمان… بين العراقة والأصالة والطموح” هو جلسة حوار مع أمين العاصمة عقل بلتاجي والعين هيفاء النجار يدير الحوار الإعلامي إبراهيم شهزادة (الساعة السادسة والنصف مساء).

انكتاب يناقش “حديث الجنود” لأيمن العتوم وهي رواية عن أحداث جامعة اليرموك عام 1986، يجتمع فيها الأدب والتاربخ في مكان: مساحة فنية، في جبل اللويبدة (الأربعاء، الساعة السابعة مساء).

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر بحلّتها الجديدة!  وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.