معارض فنيّة، أسبوع جبل عمّان الثقافي، والمزيد

الأحد 04 أيار 2014

غداً يوم الإثنين تفتتح زارا جاليري معرضاً ثنائياً للفنانتين دانا الروسان وطيف علي بعنواني ” الحب وكل شيء” و”حب“. ويستمّر المعرض الثنائي حتّى الثامن والعشرين من شهر أيّار\مايو.

يستضيف منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي رئيس لجنة التخاصية الدكتور عمر الرزاز والدكتور أحمد عتيقة وذلك مساء الإثنين (الساعة السادسة والنصف مساءً) في حديث عن “التخاصية في الأردن: تقييم الماضي لأجل المستقبل” يرأس الجلسة ويدير الحوار معالي الدكتور محي الدين توق.

في دار المشرق يُعرض ابتداءاً من يوم الثلاثاء أعمال للفنّان جمال عبد الرحيم بعنوان “ايحاءات كلثومية“، ويستمّر المعرض حتّى التاسع والعشرين من هذا الشهر. ويُعدّ الفنان جمال عبد الرحيم من الفنانين المعاصرين في البحرين الذين تقام لهم المعارض في أوروبا والشرق الأوسط. ويستمد الفنان، الحائز على الكثير من الجوائز الفنية، مواده المشكلة لمخيلته الفنية الخصبة من نسيج الحضارة العربية والتراث.

ينطلق أسبوع جبل عمّان الثقافي يوم الخميس في منتدى عبد الحميد شومان مع معرض صور لزهراب ومعرض كاريكاتير للفنانين عماد حجاج وناصر الجعفري وعمر العبداللات.  يتخلل الأسبوع عدّة أنشطة ثقافية عامة لمختلف الأعمار والأذواق تتضمن عروض أفلام للأطفال وعروض أفلام أردنية وأمسيات موسيقية وشعرية وندوة ومعرض كتاب يتخلله تواقيع كتب وفعاليات للأطفال.

وحفل افتتاح أسبوع جبل عمّان الثقافي سيتتضمّن أمسية موسيقية بعنوان “صنع في روما”  للموسيقي كمال مسلم وهوعازف جيتار فيوجن أردني الجنسية ويعتبر من أكثر عازفين موسيقى الجاز رواجاً، تمكن من جذب إهتمام أهم عازفين الجاز العالمين من خلال مزجه المبتكر للعديد من أنواع الموسيقى من جاز، روك، الفلامنكو، العربية التقليدية بالإضافة الى تقاليد الموسيقى الهندية والأسيوية مضيفا طابع الموسيقى والإيقاعات العربية مبتكراً مزيجا جديداً من النوع الموسيقى (الخميس الساعة السابعة مساء).

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر بحلّتها الجديدة!  وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.