فيلم “بيتنا”، أمسيات رمضان الموسيقية، والمزيد في عمان هذا الأسبوع

الأحد 06 تموز 2014

تنظم مجموعة السلام الأخضر (Green Peace) هذا الأسبوع عرضًا للفيلم الوثائقي “بيتنا” للمصوّر والناشط البيئي الفرنسي يان آرتوس برتراند، الساعة التاسعة مساء الثلاثاء في مقهى حبر. الفيلم الصادر عام 2009 يتكون في معظمه من مقاطع فيديو جوية مذهلة التقطت في أكثر من 50 دولة في العالم، ويظهر مدى تنوع وغنى الحياة على الأرض، ويحذر من الأخطار التي يسببها الإخلال بالتوازن البيئي. عقب إطلاقه، تمت دبلجة الفيلم إلى ست لغات بينها العربية. مزيد من التفاصيل حول العرض تجدونها هنا.

تنطلق هذا الأسبوع في المركز الثقافي الملكي سلسلة “أمسيات رمضان” بحفل للفنانة اللبنانية رنين الشعار، يوم الأحد في المسرح الرئيسي للمركز. ويوم الاثنين تقدم الفنانة المغربية نزيهة مفتاح والشاعر خالد رُمو عرضًا غنائيًا شعريًا على ألحان المؤلفة الموسيقية السورية غيث جاسر، بعنوان “أمسية وجد”.

عروض الموسيقى الشرقية تستمر في المركز الثقافي الملكي يوم الخميس بعرض لفرقة “عشاق النغم” المصرية الحاصلة على جائزة مهرجان الموسيقى العربية، حيث ستقدم مقطوعات عربية كلاسيكية، لتنفرد مغنية الفرقة وصوليست بالفرقة القومية العربية للموسيقى بدار الأوبرا المصرية، إيمان عبد الغني بعرض خاص يوم الجمعة. وتختتم الأمسيات مساء السبت بعرض للفنان الأردني وأستاذ العلوم الموسيقية والغناء العربي، أيمن تيسير بعنوان “وهابيات وحليميات”.

جميع فعاليات “أمسيات رمضان” في المركز الثقافي الملكي تبدأ الساعة العاشرة مساءً. مزيد من التفاصيل عن هذه الحفلات وغيرها ضمن “أمسيات رمضان” تجدونها هنا.

لتعرفوا أكثر عن باقي الفعاليات الثقافية والفنية في عمان، تابعوا مفكرة حبر الجديدة، وإذا فاتتنا أية فعاليات راسلونا على البريد الإلكتروني.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية