مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان، أفلام إيطالية، حفلات موسيقية، والمزيد في عمّان هذا الأسبوع

الأحد 30 تشرين الثاني 2014

هذا الأسبوع يعود مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان بنسخته الخامسة، حيث يعرض في الافتتاح فيلم “المطلوبون الثمانية عشر” من إخراج عامر الشوملي وبول كوان (الجمعة ٥ كانون أول، الساعة ٧ مساءً، في المركز الثقافي الملكي). ويشمل الافتتاح أيضاً افتتاح المعرض الفني “ضمير الفن” للفنان التشكيلي السوري همام السيّد في الجاليري بالمركز الثقافي الملكي.

تقام في الهيئة الملكية للأفلام أيام الأفلام الإيطالية، حيث سيعرض فيلم “المافيا تقتل في الصيف فقط” يوم الثلاثاء وفيلم “الحكم” يوم الأربعاء، في الساعة السابعة مساءً. يمتد فيلم “المافيا تقتل فقط في الصيف” على مدى عشرين عاما، عبر عيون الطفل “أرتيرو” الذي يترعرع في مدينة فاتنة ورهيبة في آن معاً: باليرمو. الفيلم يروي محاولات “أرتيرو” لكسب قلب “فلورا”، زميلته في المدرسة. وعلى خلفية هذه القصة الجميلة والطريفة، تدور أحداث تاريخية وسلسلة من العمليات الإجرامية مرتبطة بالمافيا في الحقبة ما بين السبعينات والتسعينات.

يستضيف “حبر” الخبير الاقتصادي د. يوسف منصور في حوار حول الخصخصة في الأردن (الثلاثاء الساعة 6:30 مساءً). هذه الفعالية هي جزء من سلسلة فعاليات تناقش مواضيع مستلهمة من مشروع شيكاغو بويز في عمان. شيكاغو بويز بقيادة (هيوا ك) هي فرقة موسيقية تعيد احياء موسيقى السبعينات والثمنينات ومجموعة حوارية تتناول مواضيع النيوليبرالية.

محبو الموسيقى أمامهم خيارات متعددة هذا الأسبوع، حيث تقدّم فرقة أوتوستراد عرضاً في مقهى بارغوز (الخميس الساعة ٧:٣٠ مساءً)، ويستضيف بيت بلدنا في جبل اللويبدة حفل إطلاق ألبوم الفنانة هيفاء كمال “دِنيا” (الجمعة الساعة ٦:٣٠ مساءً)، ويتخلل الحفل فقرة موسيقية مع الفنان كمال خليل (فرقة بلدنا) بمشاركة الفنانة هيفاء كمال.

فرقة الجاز الأمريكية The Anthony Stanco Ensemble تقدّم حفلاً موسيقياً على مسرح زارا إكسبو (الثلاثاء الساعة ٧:٣٠ مساءً). فرقة انتوني ستانكو للجاز تتألف من مواهب شبابية صاعدة في الجاز. التذاكر مجانية لكن ينبغي الحصول عليها مسبقاً من هذا الرابط.

مسرح كلية تراسنطة يستضيف يوم الخميس حفلاً موسيقياً لمشروع خوري حيث تؤدي الفرقة مقطوعات من ألبومها الجديد “وحي”، وتضم باسل خوري على الكمان، أسامة خوري على القانون، إيليا خوري على العود، بمصاحبة جيللوم روبرت على آلة ال”دبل باص”، وإينور سوتولونجو على الإيقاع. (الخميس الساعة ٨ مساءً).

يوم الخميس أيضاً يقام في مسرح أسامة المشيني في جبل اللويبدة حفل توقيع ديوان “فوق عنق الغزال” للشاعر عامر بدران، حيث سيشمل الحفل قراءات شعرية بمرافقة موسيقية للفنان باسل زايد. (الخميس الساعة 7 مساءً).

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها، راجعوا مفكرة حبر، وإذا فاتتنا أية فعالية ثقافية وفنية لا تترددوا في إرسال تفاصيلها إلينا عبر البريد الإلكتروني culture[at]7iber[dot]com

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية