مناقشة دراسة إعلامية، أفلام، وموسيقى كلاسيكية على الغيتار

السبت 10 كانون الثاني 2015

قد لا تكون العاصفة «هدى» غادرت بالكامل بعد، لكن إن كنتم قد مللتم روتين الإجازة القسرية التي فرضها الطقس في الأسبوع الماضي، فهذا الأسبوع يحمل لكم فعاليات متنوعة قد تخرجكم من ذلك الملل.

يوم الاثنين، يعقد فريق «لاسلكي» من حبر يومًا مفتوحًا حول حرية الإعلام الإلكتروني في الأردن، لمناقشة نتائج دراسة مقارنة أجراها حبر، تبحث في الحلول التشريعية التي لجأت إليها بلدان مختلفة لتنظيم المواقع الإلكترونية، وحفظ الحق العام وحقوق المواطنين من المحتوى اللامهني، مع عدم المساس بحرية التعبير. هذا النقاش سيعرض الموضوع من وجهات نظر صحفية وقانونية وحقوقية. التسجيل المسبق مطلوب للمشاركة (9:30 صباحًا – 3:30 عصرًا).

في مسرح البنك الكويتي الأردني، العازفان طارق حرب وغسان ناجي حفلة شتوية لموسيقى كلاسيكية على الغيتار. ستتنقل الحفلة بين حقبات مختلفة لموسيقى الغيتار الكلاسيكية، لتقدم مقطوعات ليوهان سبياتيان باخ، وآيزاك آلبينيث، خواكين رودريغو، وماورو غيلياني، ونابوليون كوستيه، وإيميليو بوخول. التذاكر مجانية (السبت، 7:00 مساءً).

على صعيد الأفلام، تعرض مؤسسة شومان يوم الثلاثاء الفيلم الأمريكي «معسكر أشعة إكس».يروي الفيلم قصة فتاة شابة بالجيش هربًا من الحياة المملة في بلدتها الصغيرة، لتكتشف أنها لن تسافر لأداء الواجب في العراق كما كانت تأمل، إذ يتم إرسالها إلى معسكر غواتانامو بدلًا من ذلك (6:30 مساءً). تنويه: تم إلغاء الفعالية بسبب الأحوال الجوية.

أما الصغار، فهم على موعد مع فيلم جديد في سينما الأطفال في مؤسسة شومان. في الفيلم الأمريكي «شجاعة»، تصمم الأميرة ميريدا على أن تسيّر حياتها بنفسها، فتتحدى الأعراف التي تتسبب في الفوضى في مملكتها. ولتحقيق أمنية، تعتمد الأميرة على شجاعتها ومهارتها في الرماية لتلغي لعنة وحش. الفيلم مناسب للأطفال بين 8-16 سنة (الخميس، 6:30 مساءً).

لمزيد من المعلومات حول هذه الفعاليات وغيرها من الفعاليات الثقافية والفنية في عمّان، زوروا مفكرة حبر. وإذا فاتتنا أي فعاليات ترونها مهمة، لا ترددوا في مراسلتنا على culture[at]7iber[dot]com.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية