حفلات موسيقية، عرض فلامنكو، سوق الصُدفة والمزيد في عمّان هذا الأسبوع

استمتعوا ببداية الربيع المبكّرة في عمّان مع عدد كبير من الفعاليات الثقافية والفنية هذا الأسبوع. بإمكانكم استكشاف منتوجات زراعية وغذائية محلية وأعمال يدوية متنوعة في سوق الصدفة، وهو سوق يقام مرة واحدة كل شهر، في مساحة «خردة» في جبل اللويبدة. (السبت ٧ آذار، من الساعة ١٢ ظهراً وحتى الساعة ٧ مساءً). يتضمن السوق فعاليات مثل شلبية الحكواتية التي تسرد قصصاً للأطفال في الساعة الرابعة، إضافة إلى ورشات أوريغامي.

نستضيف في مساحة حبر يوم الثلاثاء جلسة حوارية بعنوان «من هو الصحفي ومن هو منتحِل صفته؟» تتناول إشكاليات قانون نقابة الصحفيين الأردنيين. (الثلاثاء ٣ آذار، الساعة السادسة مساءً).

عروض أفلام متنوعة بانتظاركم أيضاً هذا الأسبوع، منها العرض الأول للفيلم الأردني «رجال في مهمة»، وهو فيلم من إنتاج الجمعية الأردنية للثقافة السينمائية. يتبع الفيلم قصة المُقدم محمود الذي يعمل في إدارة مكافحة المخدرات. بعد عودة أخيه، أسامة، من إيطاليا حيث ذهب لدراسة الطب فيها، يلاحظ محمود تغيرات في سلوكيات شقيقه مما يبعث في نفسه الشكوك، فيبدأ بالمتابعة والمراقبة ليكتشف أن أسامة على علاقة مع أشخاص مشبوهين في المتاجرة بالمخدرات. تمّ تصوير الفيلم في كافة أنحاء المملكة بميزانية متواضعة ومع فريق يتضمن عدداً كبيراً من هواة السينما، كما حصل الفيلم على دعم جهات محلية مختلفة. (الإثنين ٢ آذار الساعة ٧ مساءً، في المركز الثقافي الملكي).

ثلاثة من أشهر راقصي الفلامنكو في العالم سيقدّمون عرضاً ضخماً في قصر الثقافة في مدينة الحسين للشباب في عمّان بتنظيم من جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن. بإمكانكم شراء التذاكر عبر موقع سجّلني. (الجمعة ٦ آذار، الساعة السادسة مساءً).

تعود حفلات الموسيقيين المستقلين من تنظيم «بلا فيش» لهذا العام لتستضيف الفرقة اللبنانية «بوست كاردز» والفرقة الأردنية «زائد ناقص» في حفل غنائي تقدمه الفنانة الأردنية هنا ملحس،  في خرابيش، شارع الرينبو (السبت ٧ آذار، الساعة ٧:٣٠ مساءً)

أيضاً ضمن الفعاليات الموسيقية هذا الأسبوع، تستضيف مؤسسة عبد الحميد شومان الفنان يزن أمين الصباغ، وهو مطرب أردني بدأ مسيرته كعضو في فرقة عمان للموسيقى العربية التابعة للمعهد الوطني للموسيقى بقيادة الأستاذ صخر حتر، وشارك في الكثير من الأمسيات التي تقدمها الفرقة وعلى مختلف مسارح المملكة، وحاز على العديد من الجوائز المحلية والعربية. (الخميس ٥ آذار، الساعة ٧:٣٠ مساءً).

أمسية موسيقية أخرى في عمان لهذا الأسبوع لفرقة بلدنا توثيقاً للتاريخ الذي صنعته الفرقة ولأهمية الأغنية للأجيال القادمة، ستغني الفرقة بقيادة «كمال خليل» في فندق لاندمارك، (السبت ٧ آذار، 7:00مساءً).

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير، راجعوا رزنامة حبر للفعاليات الثقافية والفنية في عمّان، وإذا فاتنا فعالية، أرسلوا لنا تفاصيلها على البريد الإلكتروني culture[at]7iber[dot]com

Events Calendar | رزنامة الفعاليات

WordPress › Error

There has been a critical error on this website.

Learn more about troubleshooting WordPress.