india-in-jordan

حوار حول تنظيم الإنترنت في زمن الحرب، رقص هندي، أفلام والمزيد

تحفل عمان هذا الأسبوع بفعاليات متنوعة بين حوارات وعروض راقصة وأفلام وأسواق.

يستضيف حبر لقاءً مفتوحًا حول «تنظيم التعبير على الإنترنت في زمن الحروب والإرهاب في الأردن»، لمناقشة التشريعات المؤثرة على حرية التعبير والإعلام على الإنترنت، وتطبيقاتها منذ إعلان خطر تنظيم داعش على الأردن وإعلان الحرب على التنظيم ثم المشاركة في الحرب على اليمن. وتشمل قانوني منع الإرهاب والعقوبات. في مساحة حبر (الأربعاء، 6:30 مساءً).

تقدم السفارة الهندية في الأردن عرضًا كلاسيكيًا راقصًا من الهند لرقصة «كوتشيبودي» وهي رقصة تراثية من ولاية أندرا جنوب الهند، تؤديه الراقصة البارعة سريلاكشمي غوفاردهانا. في مركز هيا الثقافي. سعر التذكرة 3 دنانير (الاثنين، 5:30 مساءً).

يعود سوق الصدفة الشهري يوم السبت من الساعة 12 ظهرًا وحتى 7 مساءً في مساحة خردة، وهو سوق يلتقي فيه المزارعين والحرفيين ليعرضوا منتجاتهم. هذا الشهر سيتضمن السوق عرضًا حكواتيًا لشلبية الحكواتية الساعة 4 مساءً والعديد من المنتجات العضوية والمنتوجات اليدوية.

في مسرح البلد يوم الأربعاء يعرض فيلم «ن وزيتون» للمخرجة امتياز دياب. ويرصد الفيلم رحلات «مراد» في عرض الأفلام الفلسطينية القديمة التي صورت في نفس تلك الأرياف المنسية، وكان سكانها من ممثلي تلك الأفلام ولم يشاهدوا أنفسهم فيها. يشاهد هؤلاء هذه الأفلام مع مراد، الذي يطوف القرى بسيارته لعرض الأفلام في ساحاتها، بلا أرباح مادية يسعى لحصدها.  سعر التذكرة 5 دنانير (7:00 مساءً).

يعرض في مؤسسة شومان الفيلم الأمريكي «عربة اسمها الرغبة» (1951) للمخرج إيليا كازان، باللغة الإنجليزية مع الترجمة إلى العربية. يتحدث الفيلم عن انتقال بلانش ديبوا المضطربة نفسيًا للعيش عند أختها في نيو أورلينز، فتتعرض للعذاب من قبل زوج أختها الفظ، ما يجعل عالمها ينهار من حولها (الثلاثاء، 6:30 مساءً).

في مؤسسة شومان كذلك، يناقش انكتاب كتاب «تنظيم الدولة الإسلامية» لحسن أبو هنية ومحمد أبو رمان، بحضورهما. يحاول النقاش نقد المقاربات الفكرية في فهم صعود تنظيم الدولة الإسلامية باعتبارها جزء من الحركة الجهادية العالمية، من خلال البحث عن الأسباب والظروف الموضوعية التي أدت إلى وجود بيئة خصبة لهذه الظاهرة (الأربعاء، 7:00 مساءً).

لمزيد من المعلومات حول هذه الفعاليات وغيرها من الفعاليات الثقافية والفنية في عمّان، زوروا رزنامة حبر للفعاليات. وإذا فاتتنا أي فعاليات ترونها مهمة، لا ترددوا في مراسلتنا على culture[at]7iber[dot]com.

Events Calendar | رزنامة الفعاليات

WordPress › Error

There has been a critical error on this website.

Learn more about troubleshooting WordPress.