طاهر رياض، مريد البرغوثي، ومعرض كتاب وفعالياتٌ أخرى في عمان هذا الأسبوع

يلقي الشعر والرواية بظلاله على فعاليات هذا الأسبوع، من خلال أمسياتٍ شعريةٍ واستضافة كتاب وروائيين عرب وأردنيين، إضافة إلى عروض أخرى منوعة.

النسخة الخامسة من معرض نون للكتاب المستعمل تنطلق مع 100 ألف كتاب من مختلف التصنيفات وبأسعار تتراوح ما بين ال 10 قروش – 3 دنانير. ويستضيف المعرض الشاعر مريد البرغوثي، والشاعر تميم البرغوثي، والروائية سميحة خريس، والروائي إبراهيم نصر الله، والكاتب أحمد حسن الزعبي، والكاتبة نبال قندس.

يتضمن المهرجان أمسية شعرية لتكريم الروائية رضوى عاشور للشاعرين تميم ومريد البرغوثي في قصر الثقافة السبت، 7:00 مساءً.

يستمر المعرض من الخميس وحتى السبت، ويبدأ الخميس الساعة 4:00 مساءً وحتى 10:00 مساءً، أما الجمعة والسبت يبدأ من الساعة 10:00 صباحًا وحتى 10:00 مساءً، مع فترة استراحة من الساعة 1:00 عصرًا إلى الساعة 3:00 عصرًا.

بعد غياب ست سنوات من إصدار ديوانه الشعري «ينطق عن الهوى» يعود الشاعر طاهر رياض السبت، 6:30 مساءً في أمسية إشهار ديوانه الجديد «سراب الماورد» في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، وستتضمن الأمسية قراءات للشاعر وتوقيع الكتاب.

فيما ينطلق كتاب ومشروع الحكواتي: حكايات تراثية من سوريا في مسرح البلد الأحد، 7:00 مساءً، جامعًا القصص التراثية السورية لينشر مختارات منها باللغتين العربية والإنجليزية في كتاب سوف يوزع في العالم العربي والسويد وإنتاج وتقديم عروض تتمحور حول هذه الحكايات.

تستضيف دارة الفنون في 6:30 من مساء الأحد معرض المحارب للفنان المصري محمد أبو النجا، ويستمر المعرض حتى 4/30. يعمل أبو النجا بإلهام من أرشيف صور الزجاج السالبة للجنود البريطانيين وعائلاتهم أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، ويحوّل هذه الطبعات عبر الخدش ووسائل أخرى لإنتاج وجهة نظر نقديّة للزمن الاستعماري في سياق يومنا هذا.

في حوار حول دروز فلسطين ما بين المقاومة ومؤامرة التجنيد الصهيونية، الإثنين 7:00 مساءً في جدل: معرفة وثقافة، يستضيف مشروع «للنهر ضفتان» بالتعاون مع «جدل» يامن زيدان المحامي والناشط في الحملات ضد التجنيد الإجباري للدروز في فلسطين. ستتخلل مداخلة يامن عرضًا موسّعًا للسياق التاريخي لدور الدروز في المقاومة المسلحة في فلسطين والوضع السياسي على الساحة الدرزية بعد النكبة وقبيل فرض التجنيد الإلزامي. وضمن الوضع الحالي، سيسلط يامن الضوء على تأثير فرض التجنيد الإلزامي في جيش الكيان الصهيوني بسلخ الدروز عن محيطهم العربي وعزلهم عن باقي الفلسطينيين.

يُعرض يوم الثلاثاء في شومان الفيلم البريطاني أطفال الرجال. ويروي تفاصيل عالم مضطرب في العام 2027 أصيبت فيه النساء بالعقم، يوافق ناشط سابق على مساعدة امرأة حملت بفعل أعجوبة على الهرب إلى ملاذ آمن وسط البحر. (الثلاثاء، 6:30 مساءً)

لمزيد من المعلومات حول هذه الفعاليات وغيرها من الفعاليات الثقافية والفنية في عمّان، زوروا رزنامة حبر للفعاليات. وإذا فاتتنا أي فعاليات ترونها مهمة، لا ترددوا في مراسلتنا على culture[at]7iber[dot]com.

Events Calendar | رزنامة الفعاليات

WordPress › Error

There has been a critical error on this website.

Learn more about troubleshooting WordPress.