هذا الأسبوع في عمّان

أيام الفيلم الجزائري، المربّع، أمسية شعرية، والمزيد

الأحد 23 آب 2015

ينطلق اليوم «أيام الفيلم الجزائري» الذي تنظمه الهيئة الملكية للأفلام بالتعاون مع الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي. تستمر العروض يوميًا حتى الأربعاء، في مقر الهيئة الملكية للأفلام،  الساعة 8:00 مساءً.

وتتضمن العروض فيلم « فاطمة نسومر» للمخرج بلقاسم حجاج، وهو دراما تاريخية، بالأمازيغية مع ترجمة إلى الإنجليزية، (الأحد)، وفيلم «راني ميت» للمخرج ياسين محمد بن الحاج، وهو من الدراما التشويقية وأفلام الجريمة، بالعربية مع ترجمة إلى الإنجليزية، ويتبعه نقاش مع المخرج (الإثنين)، و«البئر» للمخرج لطفي بوشوشي، وهو دراما بالعربية مع ترجمة إلى الإنجليزية، ويتبعه كذلك نقاش مع المخرج (الثلاثاء)، ويكون الختام مع الفيلم الوثائقي «الجزائر من علٍ» ليان آرتوس برتراند، وتُقدّم الفيلم نبيلة رزايق من الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي.

تواصل فرقة «المربع» حملتها «من نفس الناس» لتمويل ألبومهم الموسيقي، وذلك من خلال حفلٍ في حانة كورنر، بهدف دعم الفرقة والترويج للحملة الجماهيرية التي أطلقها ثلاثي الروك الأردني على موقع ذومال لتغطية نفقات تسجيل وإنتاج ألبومهم الثاني. (الأربعاء، 9:00 مساءً)، سعر التذكرة (7 دنانير) أو أي من محفزات الحملة التمويلية.

في إطار برنامج الأمسيات الشعرية الذي تنظمه مؤسسة عبد الحميد شومان بالتعاون مع مؤسسة وتر للثقافة والإبداع، يستضيف منتدى شومان الثقافي الشاعر حيدر محمود في أمسية شعرية، يديرها الشاعار جريس سماوي (الإثنين، 6:30 مساءً).

كما يُعرض في مؤسسة شومان أيضًا الفيلم الأميركي «حبل» للمخرج ألفريد هيتشكوك. تدور أحداث الفيلم حول شابين يتشاركان السكن في شقة في نيويورك. يعتبر الاثنان نفسيهما يتفوقان ذكاء على صديقهما دافيد كينتلي، ونتيجة لذلك يقرران قتله، فيخنقان دافيد بحبل ويضعان جثته في صندوق عتيق ويجهزان لإقامة حفلة صغيرة. ضيوف الحفلة هم والد ديفيد، خطيبته جانيت ومدرسهم العجوز روبرت الذي أساؤوا فهم أفكاره. مدة الفيلم 80 دقيقة، باللغة الإنجليزية مع ترجمة للعربية، (الثلاثاء، 6:30 مساءً).

يقام مساء السبت العشاء العضوي النباتي الأخير لهذا الشهر من سوق المزارعين في مقهى فن وشاي، ويقدم سوق المزارعين عشاء نباتيًا بمكونات بلدية طازجة و عضوية. ويهدف سوق المزرعين إلى تأمين سوق مستقر لبضائع عضوية بأسعار معقولة. (السبت، 7:00 مساءً) تذكرة 10 دنانير.

ولا تنسوا أن تراسلونا على culture[at]7iber[dot]com إذا كان هنالك فعاليات ترغبون بإدراجها.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية