هذا الأسبوع في عمّان

حكايا، موسيقيون أردنيون، مسرحية غنائية، والمزيد

يعود هذا الأسبوع زخم في الفعاليات الفنية والثقافية الصيفية، إذ يُطلق الليلة المؤلف الموسيقي الأردني، عازف الكمان، يعرب سميرات ألبومه الموسيقي الأول «يا سلام» بمرافقة مجموعة من الموسيقيين على مدرج الأوديون وسط عمان، 8:00 مساء. سعر التذكرة: عشرة 10 دنانير.

يستضيف مهرجان «أردننا» الذي انطلق مساء الجمعة عدة فعاليات وأنشطة لمواهب أردنية من بينها حفلة موسيقية لفرقة جدل وأوتوستراد وأحمد فرح الإثنين ابتداءً من 8:00 مساءً، ودوزان وأوتار (الجمعة،9:00 مساءً) وطارق الناصر- مجموعة رم (السبت، 9:00 مساءً، تذكرة بخمسة دنانير). ويستمر المهرجان حتى يوم السبت بفعاليات متنوّعة تضم معرضًا للصناعات الأردنية، وعروضًا فلوكلورية ومعرضًا للكتاب.

 ينطلق نهاية الأسبوع مهرجان حكايا الثامن في عمان والمحافظات، مع عرض فيلم «حلم شهرزاد» الجنوب إفريقي في الهيئة الملكية للأفلام (السبت، 8:00 مساءً). «حكايا» هو برنامجٌ عربي/متوسطي، يربط ما بين منظمات وأفراد ومجموعات مختلفة تؤمن بمركزية «القصة» في النمو الصحي للأفراد والمجتمعات. 

تعرض مؤسسة Refuge Productions للإنتاج الفني بالاشتراك مع وزارة الثقافة الأردنية مسرحية ليونيل بارت الكلاسيكية الغنائية آوليفر باللغة العربية، في المركز الثقافي الملكي من الثلاثاء وحتى الخميس، (7:00 مساءً). التذاكر مجانية.

تواصل مؤسسة عبد الحميد شومان عروض الأفلام الأسبوعية بعرض الفيلم المصري «بتوقيت القاهرة»، وهو آخر أفلام الفنان الراحل نور الشريف. ويتناول الفيلم ثلاث قصص متداخلة، تحدث خلال يوم واحد في القاهرة. ليلى، ممثلة سابقة، تبحث عن سميح الممثل وهو شريكها في آخر أفلامها. سلمى تلتقي مع حبيبها وائل في شقة صديق له. حازم وهو تاجر مخدرات شاب، يصطحب في طريقه من الإسكندرية إلى القاهرة رجلاً عجوزاً مصاباً بآلزهايمر. تجد الشخصيات الستة أنفسها أمام مفترق طريق في حياتها (الثلاثاء، 6:30 مساءً).

تفتتح الفنانة التشكيلية الأردنية هيلد الحياري معرضها الجديد «وجوه ضد الحرب»  في معرض دار المشرق، ويستمر المعرض المعرض حتى 24 من آيلول (الثلاثاء، 6:00 مساءً).

 إذا كان هنالك فعاليات ترغبون بإدراجها، لا تنسوا أن تراسلونا على culture[at]7iber[dot]com.

Events Calendar | رزنامة الفعاليات

leave a comment | اترك/ي تعليقا

comments powered by HyperComments