أجندة الفعاليات الثقافية والفنية في عمّان، ٢٥ شباط – ٣ آذار

السبت 25 شباط 2012

تعود إليكم الأجندة الثقافية هذا الأسبوع بعد غياب اضطراري الأسبوع الماضي نرجو أن تسامحونا، قراءنا الأعزاء، عليه. نطل عليكم هذا الأسبوع يوم السبت بدل الأحد في حالة استثنائية نظراً لزخم فعاليات اليوم. نستضيف في حبر مسؤول استراتيجيات الإعلام الاجتماعي في إذاعة NPR، آندي كارفن، والذي عرف بتغطيته الحثيثة للثورات العربية من خلال موقع تويتر. انضموا إلينا في حوار مفتوح في مكان بجبل اللويبدة.

اليوم أيضاً يستضيف مركز جامعة كولومبيا الشرق أوسطي للدراسات وبالتعاون مع الجامعة الأردنية ندوة بعنوان “التخطيط الاستراتيجي للتنمية الاقتصادية في الأردن” يتحدث فيها معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي جعفر عبد حسان و د. عمر الرزاز.

يوم الإثنين وبمناسبة الذكرى العاشرة على رحيل الأديب الأردني مؤنس الرزاز، تقام في غاليري راس العين احتفالية تتضمن معرض للوحات الفنية والرسائل الشخصية، وقراءات لمذكرات ورسائل غير منشورة وعرض فيلم قصير، بالإضافة الى اطلاق موقع العائلة الالكتروني، وسيتخلل الحفل عزف موسيقي لفرقة جذور.

تشمل أجندة الأسبوع أيضاً مهرجان موسيقى جاز في مسرح البلد، وموسيقى جاز وسوينغ من فرنسا في مسرح سينما الرينبو، ومحاضرات ونقاشات متنوعة، وعرض لفيلم وثائقي تشيلي مميز ضمن أفلام الشتاء في مكان، تالياً التفاصيل.

السبت ٢٥ شباط/فبراير ٢٠١٢

مناظرة حول أهلية الحركة الإسلامية الأردنية لتشكيل حكومة، في مقهى Have a Green Day/شارع الرينبو، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

منتديات الإصلاح الاقتصادي في الأردن، حوار مع د. عمر الرزاز ومعالي الأستاذ جعفر حسّان، في مركز الحسين الثقافي، الساعة ٦:٠٠ مساءًً.

محاضرة: بنية تحتية من أجل الحرية، يقدمها بشار حميض الباحث في مجال العلاقة ما بين الطاقة المتجددة والعملية الديمقراطية، في دار نقش للتصميم، الساعة ٦:٠٠ مساءً.

حوار مع آندي كارفن من إذاعة NPR، في مكان/جبل اللويبدة، الساعة ٧:٠٠ مساءً.

أمسية من موسيقى البوسّا والجاز والسوينغ مع فرقة سينثيا كوينتون، في فندق الانتركونتننتال، الساعة ٨ مساءً. للحجز 064641361

الأحد ٢٦ شباط/فبراير ٢٠١٢

نشاط كتاب الأسبوع في دائرة المكتبة الوطنية، الساعة ٦ مساءً.

الاثنين ٢٧ شباط/فبراير ٢٠١٢

احتفالية بمناسبة الذكرى العاشره على رحيل الاديب مؤنس الرزاز، في غاليريا راس العين/الساعة ٧:٠٠ مساءً.

أمسية من موسيقى البوسّا والجاز والسوينغ مع فرقة سينثيا كوينتون، في مسرح سينما الرينبو، الساعة ٨ مساءً. التذكرة ١٥ دينار (٥ دنانير للطلاب).

الثلاثاء ٢٨ شباط/فبراير ٢٠١٢

اللقاء الثقافي الشهري في دارة الفنون: واقع وآفاق الثقافة في سوريا، بحضور أكاديميين سوريين لامعين هما د.جمال شحيّد و د.إحسّان عباس، في دارة الفنون/جبل اللويبدة، الساعة ٦ مساءً.

عرض فيلم من مالي “الريح” (١٩٨٢)، في مؤسسة عبد الحميد شومان، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

مهرجان عمّان لموسيقى الجاز: أوركسترا كارلما من هولندا، في مسرح البلد، الساعة ٨ مساءً. التذكرة ٥ دنانير

الأربعاء ٢٩ شباط/فبراير ٢٠١٢

جلسة عن فن القصة المصورة (الكوميكس) و نقد لرواية “غزة: تاريخ من النضال”، في المركز الثقافي العربي/جبل اللويبدة، الساعة ٧:٠٠ مساءً.

أفلام الشتاء في مكان: الفيلم الوثائقي “الحنين إلى الضوء” (تشيلي، ٢٠١٠)، في مكان/جبل اللويبدة، الساعة ٧ مساءً.

مهرجان عمّان لموسيقى الجاز: فرقة أنطونيو ميزا من إسبانيا (فلامنكو جاز)، في مسرح البلد، الساعة ٨ مساءً. التذكرة ٥ دنانير

الجمعة ٢ آذار/مارس ٢٠١٢

الفيل الجائع – أمسية مايكروفون مفتوح، في مقهى ومطعم بلاك أوركيد (خلف سيفوي السابع)، الساعة ٧:٣٠ مساءً.


 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية