أصوات أردنية حرة: مقاطعة للفيس بوك واستهجان لتصريحات وزير التربية وفوز مدونات

الخميس 18 آذار 2010

بقلم: حبر

تتساءل فرح في مدونتها عن جدوى قرار العشرات من الشباب مقاطعة الفيس بوك على خلفية وجود مشترك يدعى الإلوهية، هل مقاطعة الفيس بوك ليوم واحد ( إن استطعتم ) هو السبيل الوحيد الذي سيوقف وقحا كمثل من ابتكر تلك الصفحة عند حده؟  وتدعو جميع المشتركين إلى إبقاء الخلق للخالق ليس لأن ما يفعله ذاك المدّعي عاديا.. بل لأنه لا يستحق منكم كل الاهتمام الذي تولونه!

أيام المدرسة، كانت المعلمة تؤنبنا قبل الحصص: “انتن تعرفن أن اسمها وزارة التربية والتعليم يعني التربية قبل التعليم”، تستذكر ميسم في مدونتها تلك الحادثة لتستهجن تصريحات وزير التربية إبراهيم بدران حول طلبه من المعلمين الذين يطالبون بنقابة خاصة بهم بحلق ذقونهم.

تستغرب ميسم: هل يتوقع الوزير انه بال200 دينار التي يتقاضاها المعلم أن يحلق ذقنه إذا كان هذا ما يريد أمام سلسلة مصاريف أمام ارتفاع تكاليف الحياة. وتقول: عفوا سيادة الوزير، الذي يريد أن يقول عن المعلم والتعليم ينزل على الشارع وينظر إلى المعلم غير المُحترم من قبل طلابه.

يفاخر المدون أسامة الرمح باحتلال مدونته قائمة أفضل مدونة عربية في العالم، والمدونة الأردنية الوحيدة في قائمة أفضل مدونة عربية، ويقول:  كنت أنتظر قرار لجنة الحكم في المسابقة العالمية للمدونات 2010 Deustche Welle ، وقد أصدرت لجنة الحكم المدونات المتأهلة للمرحلة النهائية وهي مرحلة تصويت الجمهور لمدة شهر من تاريخ اليوم 15/3/2010 وحتى تاريخ 14/4/2010.

الأمر الذي صَدَمني، على ما يعبر عنه الرمح، هو أن لجنة الحكم اختارتني أيضاً في قائمة أفضل المدونات في العالم، وليس العربية فقط. ما يعني ترشيحي مرتين في مسابقة 2010.. يدعو الجميع التصويت الذي يستمر مدة شهر ابتداءً من اليوم.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية