من نحن

7iber logo

حبر مؤسسة إعلامية تسعى لإيصال المعلومة وتشجيع المواطنين لسرد قصصهم والتفاعل من أجل الوصول إلى مجتمع أكثر انفتاحاً وتواصلاً. نقوم في حبر بإنتاج محتوى تفاعلي ذو قيمة معلوماتية ونوفر مساحة لحوارات نقدية وآراء متعددة، كما ننظم ورش عمل ودورات تدريبية في مجال الإعلام الرقمي، ونجمع الناس معاً في نشاطات مجتمعية.

نحن في حبر نؤمن بحقوق الإنسان وحرية التعبير والوصول إلى المعلومة. نؤمن بأن الأفراد والمجتمعات يجب أن يملكوا حرية سرد ومشاركة قصصهم وآرائهم الخاصة. ونعمل لتطبيق هذه القيم من خلال النشاطات المختلفة التي نقوم بها.

الإعلامcolumn1

بإنتاج محتوى إبداعي، مختلف، متعدد الوسائط، إضافة إلى نشر مساهمات مختلفة، نسعى لتوفير معلومة أفضل لجمهور متفاعل وخلق مساحة لآراء مختلفة وأصوات محلية متنوعة.

بناء المعرفةcolumn1

بتقديم تدريب وورش عمل في مجال رواية القصص رقمياً والإعلام الاجتماعي، إضافة إلى إجراء دراسات وأبحاث في هذا المجال، نعمل لبناء المعرفة وإلهام الأفراد للتواصل في مجال الإعلام الرقمي.

التفاعلcolumn1

بجمع الناس خارج الفضاء الإلكتروني في جلسات حوارية ولقاءات ونشاطات مختلفة، نسعى لحشد مجتمع أكثر تفاعلاً.

التمويل

انطلق حبر في عام ٢٠٠٧ كمنصة لإعلام المواطن وتمت تغطية التكلفة الأولية للموقع من قبل المؤسسين. منذ ٢٠٠٩، كبر حبر وتطور ليصبح مؤسسة مسجلة كشركة محدودة المسؤولية في الأردن، تموّل من خلال مشاريع إعلامية مختلفة تقوم بتصميمها، إضافة إلى التدريب. هذه المشاريع تم تمويلها من قبل: الاتحاد الأوروبي، مؤسسة المجتمع المفتوح Open Society Foundation، مؤسسة هينريتش بول Heinrich Boell Foundation، الوكالة الكندية للتنمية الدولية، برنامج دعم مبادرات تكافؤ الفرص، السفارة السويسرية في عمّان، الهيئة الطبية الدولية، الوكالة السويدية للتنمية والتعاون الدولي، صندوق الشراكة العربية.

فريق حبر

الشركاء والإدارة

نسيم الطراونة – المدير التنفيذي

مريم أبو عدس – مسؤولة العمليات

رمزي جورج – مصمم المشاريع

لينا عجيلات – رئيسة التحرير

ريم المصري – البحث والتطوير

محمد القاق – المدير الإبداعي

فريق الموقع

لينا عجيلات

سوار مسنّات

دعاء علي

محمد حجازي

حسام دعنة

موسى الشقيري

المؤسسون

رمزي جورج

لينا عجيلات

نسيم الطراونة