أصوات أردنية حرة: كائنات فضائية وضياع في الشوارع

الجمعة 02 نيسان 2010

بقلم حبر

يكتب ماهر الجيلاني عن خبر ظهور كائنات فضائية في منطقة الجفر الذي نشر في جريدة الغد يوم “كذبة نيسان” ويقول:

“وفقاً إلى خبر على “عمّان نت”، قام الأمن العام بنفي الخبر وقال أن مفاجئة الناس “بكذبة نيسان” هي حركة غير مسؤولة من قبل المحررين. أعتقد أن الأمن العام قام بهذه الحركة لأسباب تتعلق بالأمن الوطني الأردني.

بالنسبة لي شخصياً، أرى أن وكالة إخبارية محترمة و مرموقة جداً لا يمكن أن “تمقلب” الناس بكذبة نيسان، و لو صارت، فإنني أتعهد بعدم قراءة الجريدة مجدداً، لأنني ببساطة لن أثق بأي خبر ستصدره تلك الجريدة!
و أتساءل، هل ممكن أن يكون هنالك فعلاً كائنات فضائية؟ الدين لم ينفي هذا الكلام، و العقل و المنطق أيضاً لم ينفوه. قصدي معقول في كل المجرات لا يوجد أي مخلوق؟
و أتساءل أيضاً… كيف سمحت الحكومة لهذه المخلوقات مغادرة البلاد بدون فرض أي ضرائب عليها! فعلاً إنها مخلوقات فضائية ما بتستحي!”

أمّا من جانب “أرضي”، فيكتب محمد عمر عن جهل ساكني عمّان لمدينتهم ويقول: “كلما تجولت في شوارع عمّان، اشعر بأنني أتحول إلى دليل للناس إلى العنوان الصحيح، والغريب ان اكثر السائلين هم من اهل عمّان، فما الذي يجعل اهل المدينة يجهلون مدينتهم؟ ربما لأن اهل عمّان لم يعتادوا التجول في شوارع المدينة على أقدامهم، ومع ذلك، فالمشكلة عند امانة عمّان نفسها، فهي التي تتحمل مسؤولية هذا الضياع بسبب تسميات الشوارع. في الكثير من دول العالم تقوم البلديات بإطلاق تسميات على الشوارع، لكنها أيضا تقوم بترقيم الشوارع. ان لا ادعو الى شطب التسميات بل الى اضافة ارقام للشوارع حتى لا اتهم باللا وطنية!”.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية