أجندة الفعاليات الثقافية والفنية في عمان، ١٦ – ٢٣ تشرين أول/أكتوبر

الأحد 16 تشرين الأول 2011

أجندة هذا الأسبوع مميزة في الجانب الموسيقي، مع عرض لفرقة أوركسترا عمان السيمفونية التابعة للمعهد الوطني، وعرض لعازفة البيانو زينة عصفور في بيت الموسيقى، وأمسية مع موسيقى الجاز بصبغة شرقية مع فرقة يعقوب أبو غوش في كانفاس، وأداء لطارق أبو كويك (الفرعي) مع دي جاي صوتوصورة، وليلة من موسيقى الراب العربي والكوميديا مع سام وشادي صلاح.

تضم فعاليات هذا الأسبوع أيضاً أمسيات أيام مجاز الشعر العربي في محترف رمال، ومسرحية مونودراما عن قصص غسان كنفاني، وعروض أفلام قصيرة عن المرأة في الهيئة الملكية للأفلام، وغيرها من معارض فنية متنوعة وأنشطة أخرى. تالياً التفاصيل.

الأحد ١٦ تشرين أول/أكتوبر ٢٠١١

أمسيات أيام مجاز للشعر العربي 2011، قراءة شعرية: الشاعر فوزي باكير، الشاعر صالح حيمور، الشاعر خالد شلبية، مرافقة موسيقية : علاء يوسف، في محترف رمال/جبل اللويبدة، الساعة ٧ مساءً.

الاثنين ١٧ تشرين أول/أكتوبر ٢٠١١

محاضرة: الرقابة على الغذاء في المؤسسات الغذائية، في منتدى شومان الثقافي، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

افتتاح معرض “أرصفة” للفنان العراقي أحمد نصيف، في دار الأندى، جبل اللويبدة، الساعة ٦:٣٠ مساءً

أمسيات أيام مجاز للشعر العربي 2011: تقديم الشاعر أحمد يهوى، قراءة شعرية: الشاعر محمد الترك، الشاعر ماهر القيسي، الشاعر كايد عواملة، مرافقة موسيقية : عمر يوسف، في محترف رمال/جبل اللويبدة، الساعة ٧ مساءً.

الثلاثاء ١٨ تشرين أول/أكتوبر ٢٠١١

عروض أفلام قصيرة عن المرأة، مختارة من الدورة الأخيرة لمهرجان “أصوات المرأة من العالم الإسلامي”،  يتبعه نقاش مع مخرجين ومختصين في حقوق المرأة في الأردن، في الهيئة الملكية للأفلام، الساعة السابعة مساءً.

أمسيات أيام مجاز للشعر العربي 2011، تقديم الشاعر مهند السبتي، قراءة شعرية: الشاعر حسين الشريقي، الشاعرة مناهل العساف، الشاعر رامي سليم، مرافقة موسيقية : عادل مصطفى، في محترف رمال/جبل اللويبدة، الساعة ٧ مساءً.

حفلات بيت الموسيقى: زينة عصفور في أداء منفرد على البيانو، في بيت الموسيقى/دير غبار، الساعة ٧ مساءً. سعر التذكرة ٥ دنانير.

موسيقى جاز مع فرقة يعقوب أبو غوش (أحمد بركات – عود، شادي خشرم – غيتار، طارق أبو كويك – إيقاع، يعقوب أبو غوش – باص)، في كانفاس/جبل اللويبدة، الساعة ٩ مساءً.

Amman Symphony Orchestra

الأربعاء ١٩ تشرين أول/أكتوبر ٢٠١١

حفل موسيقى كلاسيكية لأوركسترا عمان السيمفونية، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٧:٣٠ مساءً. سعر التذكرة ٢٠ دينار للدرجة الأولى و١٠ دنانير للدرجة الثانية.

عروض أفلام قصيرة عن المرأة، مختارة من الدورة الأخيرة لمهرجان “أصوات المرأة من العالم الإسلامي”،  يتبعه نقاش مع مخرجين ومختصين في حقوق المرأة في الأردن، في الهيئة الملكية للأفلام، الساعة السابعة مساءً.

افتتاح معرض جماعي يضم: أمينة منجو، سمر حدادين، ربى أبو شوشة، هيا عبدالحميد، وجاين مفتي، في غاليري ١٤، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

الخميس ٢٠ تشرين أول/أكتوبر ٢٠١١

مسرحية القميص المسروق/ مونودراما عن قصص غسان كنفاني، في المركز الثقافي الملكي، الساعة ٧ مساءً

ليلة من موسيقى الراب العربي والكوميديا مع سام وشادي صلاح، في مركز الحسين الثقافي، الساعة ٦ مساءً. سعر التذكرة ٥ دنانير.

الجمعة ٢١ تشرين أول/أكتوبر ٢٠١١

اليوم المفتوح في المعهد الوطني للموسيقى (عروض موسيقية، دروس تجريبية، حلقات إيقاعية، ألعاب موسيقية، خصم على الكتب والآلات، مأكولات ومشروبات)، في مبنى المعهد الوطني للموسيقى، من الساعة 11:30 صباحاً الى الساعة 5:00 مساء، الدخول مجاني

الفرعي ودي جاي صوت وصورة في بوكس آت كافيه، الساعة ٨ مساءً. تكلفة الدخول ٣ دنانير.

تصوير ربى العاصي

معارض هذا الأسبوع:

معرض الفنانة شيرين عودة، في زارة غاليري، من ١٨ أكتوبر حتى ٧ نوفمبر.

معرض “حدس وخيال” للفنانة السويدية راغنهيلد لوندين، في المتحف الوطني للفنون الجميلة/جبل اللويبدة.

معرض ا‫لمصور اللبناني فؤاد الخوري والفنانة والمعمارية الأردنية صبا عناب‬، في دارة الفنون.

معرض تصميم عربي: التصميم سينقذ العالم (العربي): استكشاف دور التصميم ومضمونه لدى المصممين في العالم العربي ما بعد الثورة. في المختبر/دارة الفنون.

معرض الفنان حسين ماضي، في غاليري نبض/جبل عمان. حتى ١٩ تشرين أول/أكتوبر

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية