أجندة الفعاليات الثقافية والفنية في عمّان، ١٨ – ٢٤ آذار

الأحد 18 آذار 2012

 تتواصل هذا الأسبوع فعاليات أرض وكرامة: أسبوع مناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي، والذي يقام في عمّان وإربد هذا العام إلى جانب أكثر من مئة مدينة حول العالم. الفعاليات تشمل ندوة حوارية مساء اليوم عن حق العودة يتحدث فيها الباحث الفلسطيني سلمان أبو ستة ود. أنيس القاسم، إضافة إلى عروض أفلام وحوارات مع ناشطين وحفل موسيقي لفرقة توت أرض من الجولان المحتل في ختام الأسبوع يوم الجمعة.

من فعاليات الأسبوع الفنية افتتاح ثلاثة معارض مساء غد الإثنين، وحفل موسيقي لأوركسترا المعهد الوطني يوم الثلاثاء، وحفل موسيقي لجوقة عمّان للموسيقى العربية بقيادة الفنان أيمن تيسير يوم الخميس، مع المطربة المغربية فردوس.

غداً الإثنين بستضيف مركز جامعة كولمبيا الشرق أوسطي للدراسات رئيسة الجامعة الأمريكية في القاهرة ليزا أندرسون في محاضرة عن حقوق ومسؤولية التعليم في القرن الحادي والعشرين – من السيرة الذاتية إلى الثورات. ويوم السبت القادم ينظم نادي مناظرة الأردن مناظرة بعنوان هل يمثل حراك الشارع الأردني الإرادة الشعبية الأردنية؟، في محترف رمال. تالياً التفاصيل عن هذه الفعاليات وغيرها.

الأحد ١٨ آذار/مارس ٢٠١٢

أرض وكرامة: أسبوع مناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي

ندوة حواريّة بعنوان “العودة إلى فلسطين”،  المتحدثون د. سلمان أبو ستة، ود. أنيس القاسم، في فندق لاندمارك، الساعة ٧ مساءً.

الإثنين ١٩ آذار/مارس ٢٠١٢ 

أرض وكرامة: أسبوع مناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي

عروض أفلام روائيّة ووثائقيّة حول الواقع الفلسطيني: أفيوم الداعمين، إخراج مريم شاهين وجورج عازر – كأننا عشرون مستحيلاً، إخراج آن ماري جاسر – هذه الحياة الفلسطينية، إخراج فيليب رزق، في مسرح الرينبو، الساعة ٧ مساءً.

محاضرة تلقيها رئيسة الجامعة الأمريكية في القاهرة ليزا أندرسون بعنوان “من السير الذاتية إلى الثورات: حقوق ومسؤوليات التعليم في القرن الحادي والعشرين” (باللغة الانجليزية)، في مركز جامعة كولمبيا الشرق أوسطي للدراسات (هاتف 065777955)، الساعة السادسة مساءً.

 افتتاح معرض “نسيج المشهد” للفنان هاني الحوراني، في غاليري رؤى، الساعة ٦ مساءً.

افتتاح معرض “همسات” للفنان سروان بدران، في غاليري أورفلي، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

افتتاح معرض فن فولكلوري من الباكستان، في غاليري نبض/جبل عمّان، الساعة ٧ مساءً.

الثلاثاء ٢٠ آذار/مارس ٢٠١٢

 انكتاب يناقش “عروس عمّان” للمدوّن والناشط فادي زغموت، في المركز الثقافي العربي (جبل اللويبدة/دوار باريس)، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

 حفل موسيقي لأوركسترا المعهد الوطني للموسيقى، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٧:٣٠ مساءً.

أرض وكرامة: أسبوع مناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي

ندوة حوارية بعنوان “الانتفاضة الفلسطينية نموذجاً للمقاومة الشعبيّة”، يتحدث فيها الناشط جمال جمعة، في فندق لاندمارك، الساعة ٧ مساءً.

الأربعاء ٢١ آذار/مارس ٢٠١٢

عرض الفيلم الإيطالي “هناك من يقول لا”، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٧ مساءً. الدخول مجاني.

أرض وكرامة: أسبوع مناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي

ندوة حوارية بعنوان “القوانين العنصرية في الكيان الصهيوني وآليات مواجهتها”، يتحدث فيها ناشطون من الأرض المحتلة 1948، في مسرح البلد، الساعة ٧ مساءً.

الخميس ٢٢ آذار/مارس ٢٠١٢

حفل موسيقي “قصيدة ومونولوج” للفنان أيمن تيسير والفنانة المغربية فردوس، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٧:٣٠ مساءً. (التذاكر ١٠ و٢٠ دينار).

أرض وكرامة: أسبوع مناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي

العرض الأول للفيلم “الطريق إلى الفصل العنصري” Roadmap to Apartheid، يتبعه حوار حول نجاح النموذج الجنوب أفريقي في مقاومة سياسة الفصل العنصري، وتأثير حركات التضامن العالميّة على الواقع الفلسطينيّ، في سينما الرينبو، الساعة ٧ مساءً.

نظرة في النقاش الوطني حول الطاقة النووية (محاضرة للدكتور سائد دبابنة)، في رابطة الكتاب الأردنيين/الشميساني، الساعة ٦ مساءً.

الجمعة ٢٣ آذار/مارس ٢٠١٢

أرض وكرامة: أسبوع مناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي

حفل فني لفرقة “توت أرض” من الجولان المحتل، في مسرح البلد، الساعة ٨ مساءً.

 

السبت ٢٤ آذار/مارس ٢٠١٢

مناظرة: هل يمثل حراك الشارع الأردني الإرادة الشعبية الأردنية؟، في محترف رمال/جبل اللويبدة، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

ندوة ضمن سلسلة الإصلاح الاقتصادي في الأردن، عن بيئة الاستثمار في الأردن والفرص المتاحة، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٦:٠٠ مساءً.

بلدي: حفل موسيقي للفنان طارق الناصر، في مسرح الرينبو، الساعة ٨ مساءً. التذاكر ١٠ دنانير.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية