7iber gets 2nd Place in the BOBS – Thank You For Your Votes | حبر ثانياً في جائزة البوبز – شكر خاص لكل من صوّت

الإثنين 07 أيار 2012

لقد كانت مفاجأة سارّة جداً عندما علمنا باختيار حبر ضمن قائمة المرشحين لجائزة دويتشه فيله لأفضل المدونات (البوبز) للعام الثاني على التوالي، وهذه السنة في فئتين: أفضل مدونة عربية وأفضل مدونة في فئة الجائزة الخاصة للتعليم والثقافة.

جائزة دويتشه فيله لأفضل المدونات (البوبز) تمنح للمواقع التي تدعم حرية الرأي وتفتح مجالاً للنقاش عبر الإنترنت في إحدى عشرة لغة. انطلقت هذه المسابقة عام ٢٠٠٤ لدعم هذا الهدف، ولدعم أشكال الاتصال المختلفة في الشبكة العنكبوتية ولدفع المواقع التي تدعم هذا الشيء بأسلوب مميز ولدعم الحوار الذي يتخطى حدود اللغات ووسائل الإعلام التقليدية.

حبر كان الموقع العربي الوحيد المرشح في فئة التعليم والثقافة والتي ضمت مبادرات من روسيا والبرازيل ومالي وإيران والصين وغيرها.

المدونة التي فازت بجائزة هيئة التحكيم كانت “فاسوكان” من مالي، بينما فازت مبادرة “المواطن والشاعر” من روسيا بالمركز الأول في تصويت الجمهور، وحل حبر في المركز الثاني بالتساوي مع موقع درسنامة الإيراني وبنسبة ١٨ بالمئة من الأصوات الكلية.

فريق حبر يتقدم بالشكر والامتنان لكل من قام بالتصويت على مدار شهر كامل ولكل من قدم الدعم والتشجيع. هذه النتيجة التي نعتز بها ما كانت لتتحقق لولا ثقتكم ودعمكم، ولولا مجتمع حبر الرائع سواء من الكتّاب والمشاركين أو القرّاء والمعلقين الداعمين والذين يساهمون بإثراء الحوار وفتح منابر لمناقشة أفكار وقضايا تهم مجتمعنا ووطننا.

نتقدم منكم بالشكر والتقدير العميق ونعدكم أن نستمر في بذل المزيد من الجهد لتطوير الموقع والمبادرات المرتبطة به من حوارات وأنشطة ثقافية وتدريبية مختلفة.

It was a wonderful surprise to find out last month that 7iber was nominated and short-listed for Deutsche Welle’s Best of Blogs Awards (BOBS) for the second year in a row, this time in TWO categories: best Arabic blog and Special Topic Award in Education and Culture.

The Deutsche Welle International Blog Awards – The BOBs, launched in 2004, honor websites in 11 languages that champion the open exchange of ideas and freedom of expression.

7iber was the only Arabic website nominated in the Education and Culture category, and was competing with blogs and initiatives from Russia, Brazil, China, Mali, Iran, and others.

“Fasokan” from Mali won the Jury Award in this category, and “Citizen and Poet” from Russia won the voting award, with 7iber coming in second place alongside Iranian website Darsnameh with 18 percent of the total votes.

We are very thankful to each and every one who voted for 7iber and to everyone who supported us in spreading the word. This result, which we’re very proud of, wouldn’t have happened were it not for your trust and support and were it not for the wonderful 7iber community of writers, contributors, readers, and commentators. Thank you for helping build this platform of dialogue and debate on issues critical to our society and country. We promise you we will continue working to develop the website and improve it further as a platform of citizen media and informed dialogue.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية