هذا الأسبوع في عمّان: أفلام، حوارات، وعروض موسيقية

الثلاثاء 05 شباط 2013

هذا الأسبوع تعود نقاشات علامة المربع من حبر بعد غياب، نستضيف دولة طاهر المصري لنتحدث عن المشهد السياسي الأردني ما بعد الانتخابات والخيارات أمام الدولة والمعارضة، في المدرسة الأهلية للبنات، الساعة السابعة مساءً.

الأربعاء أيضاً، تستضيف دارة الفنون فريق عمل “انعكاس” ضمن جلسة (حوار حضري ٤) لمناقشة الفن الحضري وتأثيره على النسيج المدني والهندسة المعمارية في عمان بالإضافة للرسائل الخفية التي يجسدها هذا الفن.

تعود المسرحية الكوميدية الساخرة “كومستير” يوم الجمعة على خشبة مسرح المركز الثقافي الملكي، بعد أن لقيت صدى إيجابياً كبيراً في شهر رمضان. المسرحية من إخراج وتأليف ثامر الخوالدة وتتطرق إلى العديد من القضايا والمواضيع التي يعيشها الشباب في الأردن، سياسياً، اجتماعياً واقتصادياً.

فرقة زمن الزعتر تقدم يوم الجمعة حفلاً موسيقياً في مسرح الرينبو يضم مقطوعات من الألبوم الأخير للفرقة “الخبز”، المتوفر على الإنترنت. الفرقة تضم يعقوب أبو غاش (باص)، وأحمد بركات (عود)، وناصر سلامة (إيقاع)، ويعرب سميرات (كمان)، ومعن السيد (أيضاً على الإيقاع). موسيقى زمن الزعتر تتسم بالألحان التي تمزج الموسيقى الشرقية والغربية، لتصنع نغم مختلف تماماً يمثل “التنوع الكبير في المؤثرات التي يتعرض لها كل منا في هذا العصر” (حسب وصف الفرقة).

يستمر نادي أفلام الرينبو بتقديم عرضين يومياً لأفلام عالمية وكلاسيكية ووثائقية، منها هذا الأسبوع عرضين لفيلم “الجدار” المستوحى من ألبوم الفنان بينك فلويد الذي يحمل نفس الاسم.

يوم السبت سيشهد فعالية موسيقية أخرى على مسرح البلد تحت عنوان “صوت الاحتجاج”، تضم تقديماً ومناقشة مع فنانين من فلسطين: Dub-Key “داب كي” ولاء سبيت وبرونو كروز، Far3i “الفرعي” طارق أبو كويك، Boikutt “مقاطعة”، يليها عرض موسيقي.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير، تابعوا مفكرة حبر.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية