الأسبوع الثقافي في جدل، مسرح الشباب، عروض أفلام، والمزيد

الأحد 11 آب 2013

كل عام وأنتم بخير. نتمنّى أن تكونوا قد أمضيتم إجازة عيد سعيدة. الآن وقد انتهى شهر رمضان المبارك يعود زخم أجندة عمّان الثقافية تدريجياً إلى سابق عهده.

ينطلق في “جدل” أسبوع ثقافي يشمل فعاليات يومية متنوعة من معرض كتاب وأمسيات موسيقية وشعرية وقصصية ومسرح ومعرض فني وغرافيتي على جدران جدل. (يوم الأربعاء الساعة ٧ مساءً، ويستمر حتى ٢١ آب/أغسطس)

نادي أفلام الرينبو يقدم هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام التي تم اختيارها من قبل الجمهور، منها “لورنس العرب” و”ذهب مع الريح” و”الملك الأسد”. سعر التذكرة دينار واحد. (الثلاثاء، الأربعاء، والخميس الساعة ٨ مساءً)

ينطلق يوم السبت في المركز الثقافي الملكي مهرجان عمّون لمسرح الشباب بعرض مسرحية شرود عن مسرحية الموت والعذراء لارييل دورفمان، من إعداد وإخراج عبدالله جريان وإشراف د. فادي سكيكر. (السبت الساعة ٨ مساءً).

يعرض في مسرح البلد يوم الأربعاء “تنفيسة” وهو فيلم وثائقي تعليمي يوثق تجربة خمسة عشر مشاركا في ورشة ARTiculating peace التي عقدت في عمان في شهر اب 2012، بحيث يعكس الفيلم تجربة الشباب في الدول التي حصل فيها ربيع عربي من خلال القصص التي خلقوها في الورشة لإنتاج لوحة مسرحية تفاعلية توصل وجهة نظرهم في الثورة والاصلاح في بلدانهم كمراهقين شباب وذلك باستخدام المسرح التطبيقي والفنون الابداعية مثل الهيب هوب. (الأربعاء الساعة ٧ مساءً)

لمزيد من التفاصيل عن هذه الفعاليات وغيرها راجعوا مفكرة حبر.