أسبوع عمّان الفني، أمسية شعرية، صوت الموسيقى، والمزيد

الأحد 01 أيلول 2013

ينطلق الخميس أسبوع عمّان الفني، والذي يستمر حتى الخامس عشر من سبتمبر/أيلول ويشمل عدداً كبيراً من المعارض الفنية والجلسات الحوارية والمحاضرات، كما يشمل ملتقى التواصل الفني Connect Art Forum، الذي يتضمن جلسات عن حالة الفن الاردني ومكانته في سوق الفن الاقليمي، الطبقات الاجتماعية والفن في الشرق الاوسط، الفن وحرية التعبير، والثورة الرقمية، وغيرها. (الملتقى يومي السبت والأحد في المتحف الوطني للفنون الجميلة، التسجيل للحضور على هذا الرابط).

يقام في مركز الحسين الثقافي أمسية شعرية لثلاثي شعراء الحرية )الشاعر سلطان القيسي، الشاعر حسن مريم، الشاعر علي الزهيري) بمصاحبة الموسيقي اللبناني شربل روحانا، ويتخلل السهرة لوحات غنائية يؤديها الفنان عبد الرحمن القيسي. (الإثنين الساعة ٧ مساءً، سعر التذكرة خمسة دنانير).

أيضاً مساء الإثنين، تقدم الفنانة الفلسطينية نور عابد عرضاً ونقاشاً ضمن مشروع “للنهر ضفّتان” تستعرض نور الهويّات الجندريّة، وعلاقة جسد الأنثى بالمشهد البصري، واستخدام التكرار في أعمالها الأدائيّة. كما ستتحدث عن بحثها الذي يتناول عمل فنانة الأداء الراحلة الألمانيّة فيليبنا باوش الذي استلهمت وتعلّمت منه استخدام التكرار في عملها الفنيّ. (في الاستوديو، الإثنين الساعة ٧ مساءً).

 

مهرجان القلعة يقدّم عرض “صوت الموسيقى” من لندن في ثلاثة عروض أيام الخميس والجمعة والسبت. التفاصيل والتذاكر من خلال موقع كراسي.

يقدّم المصوّر الفوتوغرافي علي الحسني معرضه الأول “الشوارع تتكلّم”، في مسرح الرينبو، لمدة ثلاثة أيام. (الافتتاح الأحد الساعة الثالثة بعد الظهر).

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني [email protected]

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية