أسبوع الفيلم اللبناني، مهرجان حكايا، مرسيل خليفة والعديد من الفعاليات الأخرى

الأحد 08 أيلول 2013

لعل هذا الأسبوع من أكثر الأسابيع زخماً بالفعاليات الثقافية والفنية في عمّان، مع ما يزيد عن خمسين فعالية ونشاط ما بين مسرح وموسيقى ومعارض فنية ومحاضرات وأفلام وغيرها.

ينطلق الأحد أسبوع الفيلم اللبناني بتنظيم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام  بالتعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان، والذي يستمر حتى الثاني عشر من سبتمبر/أيلول (الأحد حتى الخميس). فيلم “قصة ثواني الذي سيعرض بحضور المنتجة  نيبال عركجي سيفتتح فعاليات هذا الأسبوع (الأحد الساعة 8 مساءً ويدور حول قصة ثلاث شخصيات تعيش في بيروت تنتمي إلى خلفيات اجتماعية مختلفة، وهي لا تلتقي أبداً، لكنّ أقدارها ومصائرها  تتقاطع، إذ أن تطوراً واحداً سيؤدي إلى سلسلة أحداث تتسبب بتغيير جذري في حياة كلّ من هذه الشخصيات. للمزيد من التفاصيل عن الأفلام الأخرى راجعوا مفكرة حبر.

 

 كما ينطلق أيضا هذا الأحد “مهرجان حكايا” في ساحة الهنجر في راس العين مع أول عرض افتتاحي “يا هُمًّ لا لا مع الفنانة ولاء سبيت من فلسطين (الأحد الساعة 7:30 مساءً)، ويضم المهرجان عروضاً من الأردن ولبنان وفلسطين ومصر وسوريا وجنوب إفريقيا والسويد والمملكة المتحدة.

مهرجان القلعة يقدّم مرسيل خليفه ومجموعة الميادين (الثلاثاء الساعة 8 مساءً)  عرض “صوت الموسيقى” من لندن في ثلاثة عروض أيام الخميس والجمعة والسبت. التفاصيل والتذاكر من خلال موقع كراسي.

يقام يومي الخميس والجمعة في الهانجر في راس العين معرض نون للكتاب المستعمل في نسخته الثالثة. المعرض الذي تنظمه مبادرة انكتاب سيقدّم أكثر من ٣٠ ألف كتاب تتراوح أسعارها ما بين عشرة قروش ودينارين، كما يتضمن توقيع كتب من قبل روائيين وأدباء مثل سميحة خريس (الخميس الساعة ٦:٣٠ مساءً) وعبّاد يحيى (الخميس الساعة ٧:٣٠) وعلا الفوارس (الجمعة الساعة ٥:٣٠) وغيرهم.

ويستمر “أسبوع عمان الفني” و الذي يشمل عدداً كبيراً من المعارض الفنية والجلسات الحوارية والمحاضرات، منها معرض “طوبوغرافيات: الفرشاة ولأزميل”، للنحات اقبال شكري-تنير والفنانة/المعمارية دينا حدادين في غاليري نبض (الإثنين الساعة ٦:٣٠ مساءً).

كما سيعرض فيلم “أبو رامي” لحيدر صباح في المعهد الثقافي الفرنسي (السبت الساعة 7:30 مساءً) وهو فيلم روائي قصير عن امرأة عجوز تشك بأن زوجها أبو رامي و هو سائق تكسي له عشيقة و لكن تتفاجىء عندما تكتشف بأنه له زوجة أخرى. يستكشف الفيلم موضوعات تعدد الزوجات والخيانة الزوجية في المجتمع العربي. للمزيد من التفاصيل انقرهنا.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية