حوار:احتفالات دارة الفنون بخمسة وعشرين عاما من الفن، مهرجان المسرح الاردني للمحترفين، والمزيد

الأحد 10 تشرين الثاني 2013

سيتم إفتتاح معرض “رافع الناصري 50 عاما من الرسم والطباعة” في المتحف الوطني للفنون الجميلة وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين، وسيستمر المعرض لغاية 30 كانون الاول\ديسمبر 2013. كما تدعوكم “أوراق” إلى فعالية يوم والتي ستتضمن فيلما حول الحياة في المجتمع الرأسمالي باستخدام فرنسا نموذجاً بعنوان “La Harve” في مقهى جدل (الساعة السابعة مساء).

أما يوم الثلاثاء، ضمن احتفالات دارة الفنون بخمسة وعشرين عاماً من دعم الفنون، ومعرض “حوار في عمّان” الذي يستضيف 14 فنانة وفناناً من المناطق المهمّشة في جنوب العالم، تفتتح سلسلة الأفلام القصيرة التي اختارها الناقد السينمائي يزن الأشقر بعرض لأفلام من جنوب العالم: البرازيل، وتركيا، والهند، وجنوب أفريقيا وماليزيا (الساعة السادسة والنصف).

كما سيعرض في عبد الحميد شومان فيلم روسي مترجم إلى العربية بعنوان ” الينا” لأندريه زفياغينتسيف وهو فيلم يسرد قصة إيلينا وفلاديمير زوجان متقدمان في العمر، ينحدران من خلفيتين مختلفتين. فلاديمير رجل ثري وبارد، أما إيلينا فهي زوجة سهلة الانقياد جاءت من وسط متواضع. التقى الاثنان في وقت متأخر من عمرهما ولكل منهما أطفال من زواج سابق. تتسبب نوبة قلبية في نقل فلاديمير إلى المستشفى حيث سيدرك هناك إن الباقي له من الزمن محدود. تؤدي إعادة لم الشمل القصيرة إنما الحنونة بطريقة ما إلى أن يتخذ قرارا مهما: ستكون ابنته وريثته الوحيدة. تقرر الزوجة الخجولة والمطيعة حينها تنفيذ خطة لمنح ابنها وأحفادها فرصة حقيقية في الحياة (الثلاثاء الساعة السادسة و النصف مساء).

سينما الرينبو تقدّم عروضات السينما العربية / الكلاسيكيات المصرية ابتداء بفيلم “باب الحديد” من بطولة يوسف شاهين وهند رستم الذي شارك في النسخة الثامنة من مهرجان برلين السينمائي الدولي (يوم الثلاثاء الساعة السابعة مساء).

سينطلق مهرجان المسرح الاردني للمحترفين (الكبار) في دورته العشرين في المركز الثقافي الملكي مساء يوم الخميس ويستمر حتى الثاني والعشرين من نفس الشهر. يتخلل المهرجان عروض مسرحية متنوعة وذلك بمشاركة من دول عربية كثيرة من ضمنها الامارات العربية المتحدة وتونس والعراق والجزائر والسودان بالاضافة الى عروض محلية. بعد حفل الافتتاح للمهرجان (الساعة السابعة مساء) ستعرض المسرحية “المسرحية على الخشب/ الأردن” (الساعة الثامنة مساء). للمزيد من المعلومات عن العروض المسرحية خلال المهرجان زوروا رابط مفكرتنا هنا.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية