١٣ طريقة للاحتفال بعيد ميلاد جلالة الملك

الخميس 30 كانون الثاني 2014

يصادف اليوم ذكرى الميلاد الثاني والخمسين لجلالة الملك عبدالله الثاني، والواجب الوطني يحتم المشاركة بأفراح الوطن وقائد الوطن بكل الطرق الممكنة. تالياً بعض الاقتراحات:

1- التركيز في العمل وزيادة الانتاجية.

ولو حتى ليوم واحد على الأقل. فجلالة الملك ارتأى بأن يكون يوم ميلاده يوم عمل وإنتاج وليس يوم عطلة وخمول (خاصةً إذا صادف يوم خميس في نهاية الشهر). لقد ولّت الأيام التي كان فيها حتى ذكرى ميلاد الملك الراحل المغفور له عطلة رسمية.  جريدة الرأي نفسها تؤكد منذ العام الماضي، وفي كل عام، بأن عيد الملك “يوم عمل، لا عطلة ولا احتفالات ولا إعلانات ولا إنفاق للمناسبة.”

2- قراءة الملاحق العديدة التي تصدر بهذه المناسبة.

إضافة للملاحق الخاصة وعشرات الصور في جميع الصحف اليومية، القسم الرياضي يحتفل ويعدد الإنجازات، والقسم الاقتصادي يحتفل ويعدد الإنجازات، وكتاب الأعمدة يحتفلون ويعددون الإنجازات، والمواقع تحتفل وتعدد الإنجازات. ودورك في الاحتفال هو أن تستوعب كل كلمة وتفهم دور ميلاد جلالة الملك في التخطيط والدفع والتشجيع والارتقاء والمبادرة.

IMG_3536

3-المشاركة في الحملة الوطنية للعمل التطوعي “عونك سيدنا“.

تستمر هيئة شباب كلنا الأردن في تحقيق نقلات نوعية في الشكل والتقديم والأداء منذ تولي الإدارة الجديدة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مهامها، فإلى الأمام. (والتنمية والتمكين مثلها مثل العمل التطوعي، لا تصح بدون التوشح باسم جلالته).

4-الانضمام لمسيرة السيارات في عز ظهر يوم الخميس.

حيث يقيم تجمع شباب الولاء والانتماء للوطن وقائد الوطن مسيرة كرنفالية كبرى (بالسيارات، يعني موكب)  ستنطلق من حدائق الحسين إلى القصور الملكيه العامرة (الديوان الملكي) اليوم الخميس الساعه الثانيه عشر ظهراً بمناسبة عيد الميلاد، وسيكون التواجد داخل حدائق الحسين الساعة الحادية عشر وذلك بمشاركة الوزارت والمؤسسات العامة والخاصة والهيئات الشبابية والأهلية والمدارس والشركات.

Happybirthdaykingabdullah

5-الانضمام لمسيرة السيارات العفوية مساء الخميس في عبدون والصويفية وشارع الرينبو.

الخيار المنطقي البديل لكل إنسان يمارس حياة طبيعية لا تمكنه من المشاركة في المسيرة أعلاه في منتصف يوم عمل وإنتاج. من الضروري رفع الأعلام، لا بل تغطية المركبات كاملة بعلم كبير، مع أكبر عدد ممكن من صور جلالة الملك. تذكر أنه بزيادة عدد الصور تنعدم فرصة توقيفك مهما كانت المخالفة، سواء يوم العيد أو في أيام السنة الأخرى.

6- أرسل رسالة قصيرة ل97050 للحصول على أهم أقوال جلالة الملك الحكيمة مجاناً لمدة ثلاثة أيّام.

sms

7-حضور الفعاليات الرياضية وبطولات الوفاء للقائد التي تنظمها الاتحادات تحت شعار الاحتفاء بعيد ميلاد جلالة الملك، أو الفعاليات الفنية والثقافية  والندوات التي تقام بهذه المناسبة.

8-حضور الاحتفالات الرسمية التي تنظمها الجهات الحكومية المختلفة من وزارة التربية والتعليم إلى مديرية الأمن العام احتفاءً بعيد ميلاد جلالة الملك.

انطلقت هذه الفعاليات منذ منتصف شهر كانون ثاني وتستمر على مدى عدة أسابيع حتى أواسط آذار وذلك لإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة بأفراح الوطن مهما كان الجدول مشغولاً، فالفرصة دائماً موجودة.

9- نظم قصيدة تعبّر عن اعتزازك بالقيادة الهاشمية وإلقائها في إحدى الفعاليات المقامة احتفالاً بعيد ميلاد جلالة الملك، مثل افتتاح سوق تجاري عسكري جديد في عجلون بمناسبة عيد جلالته.

10- المبادرة بطباعة يافطات وتعليقها في الشوارع لتقديم التهاني للقائد بميلاده والتعبير عن الفرح بالمناسبة، أو نشر التهاني في الصحف اليومية، واستغلال الفرصة في الدعاية لمؤسستك أو شركتك أو شخصك.

IMG_3517

banner4king

11- تزيين الجدران والشوارع بصور وعبارات عفوية تعبّر فيها عن مشاعر المحبة والإعجاب بجلالة الملك.

KingMafraq

12- إعادة نشر التهاني وصور عيد الميلاد الصادرة من حسابات جلالة الملكة.

سواء كانت على فيسبوك أم تويتر أم إنستجرام، مشاركة كل ما يصدر من حسابات جلالة الملكة على مواقع التواصل بهذه المناسبة مهم، حتى لو كانت “كليشيهات”. مشاركتك صور على شاكلة “هكذا احتفلنا بعيد الميلاد” أو “عجئة نفخ البلالين” مع أصدقائك وإعجابك بها تعني أنك جزء من المناسبة، ومتواصل اجتماعياً مع جلالة الملك وجلالة الملكة، مما ينتج عنه شعور دافئ بالقبول والسعادة.

13- الانضمام لحزب سياسي.

لأن أقل هدية يمكن تقديمها لجلالة الملك في عيد ميلاده الميمون هي العمل على ترجمة رؤيته الاصلاحية، التي شداد مراراً على أنها لن تتبلور إلا من خلال أحزاب سياسية فاعلة، تشكل حكومة برلمانية تتيح لجلالته الانسحاب التدريجي من الحياة السياسية والاكتفاء بدور إشرافي إرشادي. تحقيق رؤية جلالة الملك عن قريب والعمل على راحته واجب وطني نستذكره في هذه المناسبة الغالية.