أفلام المخرج السوري محمد ملص، محاضرة، وموسيقى في عمّان هذا الأسبوع

الإثنين 26 أيار 2014

تقدم مؤسسة عبد الحميد شومان أيام أفلام المخرج السوري محمد ملص، وذلك في سينما الرينبو ابتداءً من اليوم وحتى يوم الأربعاء، وفي مركز الحسن الثقافي في الكرك يوم الخميس. سيم عرض الأفلام التالية في تمام الساعة السابعة مساءً: “سلم إلى دمشق” (الإثنين)، “باب المقام” (الثلاثاء)، و “أحلام المدينة” (الأربعاء)، و “باب المقام” (الخميس). للمزيد من المعلومات زوروا هذا الجزء من مفكّرتنا.

سيقوم خوان مونييث، مدير بعثة الآثار الإسبانية في جبل المطوق، بعرض أعمال الحفريات الأخيرة التي قامت بها البعثة في معهد ثرفانتس:”معبد الأفاعي: ملاذاً من العصر البرونزي في الأردن”. كما سيشارك بالمحاضرة الدكتور زيدان كفافي، أستاذ الآثار في جامعة اليرموك، الذي سيقدم محاضرة بعنوان: “المستوطنات في وادي الزرقاء في أوائل العصر البرونزي: مثال من جبل أبو الثواب”. المحاضرة مع ترجمة فورية من الإسبانية إلى العربية والعكس (الثلاثاء الساعة السادسة والنصف مساءً).

أما بالنسبة للموسيقى في عمّان هذا الأسبوع فهناك العديد من الفعاليات: ستعرض أمسية موسيقية بعنوان”أوتار غجريّة” في غاليري الأورفالي يوم الأربعاء (الساعة الثامنة مساءً)، كما ستقدّم فرقة “أيلول” عرضاً موسيقياً مع ضيفها “ساطي” في مقهى بارغوز يوم الخميس (الساعة الثامنة مساءً).  أيضاً في بارغوز في نهاية الأسبوع، تقدّم مقام للانتاج من فلسطين والجولان السوري المحتل، وللمرّة الأولى في عمّان، فرقة “تريز يزن والأصدقاء” في العرض الموسيقي “تيجي نحلم” (السبت، الساعة التاسعة والنصف مساءً). كما يستمّر مهرجان عمّان جاز للموسيقى حتّى نهاية الشهر.

إنكتاب للأطفال يقدّم جلسة قراءة ومناقشة لكتاب ” بيتر بان والظل المدهش” يوم السبت في مكتبة درب المعرفة التابعة لمؤسسة عبد الحميد شومان (الساعة الثالثة مساءً). للمزيد من التفاصيل زوروا صفحة الفعالية هنا.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر بحلّتها الجديدة!  وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية