أوركسترا فلسطين، قراءات مسرحية، والمزيد في عمّان هذا الأسبوع

الأحد 17 آب 2014

هذا الأسبوع تحيي أوركسترا فلسطين للشباب حفلين موسيقيين يذهب ريعهما لدعم غزة، وذلك على مسرح مدرسة الفرانسيسكان في عمّان، بقيادة: توم هاموند وبمصاحبة: الفنانة الفلسطينية ريم تلحمي وعازف الكلارينيت محمد نجم (الأربعاء والخميس 20 و 21 آب، الساعة السابعة مساءً، تفاصيل التذاكر هنا)

مسرح البلد يقدّم عرض قراءات مسرحية بعنوان “عندما تبكي فرح” للمخرج السوري وائل قدّور وكتابة مضر الحجي. هذا المشروع يقوم على “إعادة النظر في العلاقة بين الفن والواقع على ضوء مجريات الأحداث الراهنة في سوريا، وذلك من خلال تحليل وتركيب العلاقة بين القصص الحقيقية والنص المسرحي وصولاً إلى مرحلة العرض.” (الأحد الساعة ٧:٣٠ مساءً. سعر التذكرة ٣ دنانير).

مساء الثلاثاء يعرض في مؤسسة عبد الحميد شومان الفيلم الأمريكي الفرنسي المستقل “خطأ”، والذي يحكي قصة سريالية تتعلق برجل فاشل يعيش وحيدا يستيقظ ذات صباح ليكتشف أن كلبه المحبوب قد اختفى. الفيلم مصنوع على شكل دراما هزلية أبطالها أشخاص غريبو التصرفات.

يفتتح في دار الأندى مساء الأربعاء معرض الفنان نهاد العزاوي بعنوان “الظل: بين النحت والحفر”، الساعة السادسة مساءً.

لتفاصيل هذه الفعاليات والكثير غيرها، تابعوا مفكرة حبر الثقافية، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا، أرسلوها لنا على البريد الالكتروني culture[at]7iber[dot]com