فيديو: تظاهرات أمام رئاسة الوزراء ومقر الأمم المتحدة دعماً لغزة

الأربعاء 06 آب 2014

دعمًا لغزة، نفذ العشرات من ناشطي الحراك الشبابي في عمان اعتصامًا أمام رئاسة الوزراء تنديدًا بالعدوان على القطاع والصمت العربي ضد المجازر الأسرائيلية.

وانتقد المشاركون بشدة تصريحات رئيس الوزراء، عبد الله النسور، التي تمسك فيها بالعلاقة مع إسرائيل تحت مبرر استثمار العلاقة لخدمة الشعب الفلسطيني وتقديم الإغاثة للقطاع، مطالبين برحيل الحكومة.

كما وجهوا نقدًا حادًا للأنظمة العربية على تخاذلها في الوقوف في وجه العدوان على القطاع، وطالبوا خلال الأعتصام الأنظمة العربية بالاقتداء بأميركا اللاتينية في تعاملها مع إسرائيل.

ومن أمام مجمع النقابات المهنية في عمان انطلقت في اليوم ذاته مسيرة شموع للأطفال شارك فيها أعضاء من مجلس النقباء بالاضافة الى العديد من العائلات٬ تعبيراً عن وقوف أطفال الاردن إلى جانب المحاصرين في غزة وتنديداً بالاستهداف الاسرائيلي لأطفال القطاع.

وبعد إلقاء النشيد الوطني حمل الأطفال الشموع بالاضافة الى الأعلام الأردنية والفلسطينية وساروا بإتجاه مقر بعثة الأمم المتحدة، رافعين لافتات منددة بالعدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين الآمنيين من النساء والشيوخ والأطفال وتدمير البنية التحتية ودور العبادة والمدارس والجامعات.