صور وفيديو: مسيرات مع غزة والمقاومة في عمّان وإربد

انطلقت بعد صلاة الجمعة في عمّان مسيرة تضامنية مع غزّة تحت شعار “الأردن يدعم المقاومة” من أمام مجمع النقابات المهنية في الشميساني الى رئاسة الوزراء.

وطالب المتظاهرون الحكومة بأن تنحاز الى مطالب الشارع الأردني الداعم للمقاومة والمتضامن مع غزة، كما أعلنوا عن فعالية أخرى أمام رئاسة الوزراء الثلاثاء المقبل.

وشارك في المسيرة التي نظمتها حراكات شبابية وشعبية، المئات من الناشطين والمستقلين الذين طالبوا بإغلاق السفارة الاسرائيلية في عمان وطرد سفيرها.

وهتف المشاركون ضد اتفاقية وادي عربة مع إسرائيل قائلين: “وادي عربة مش سلام وادي عربة استسلام”.

وكانت قد انطلقت مسيرة أخرى في عمّان تضامناً مع غزة في وسط البلد من الجامع الحسيني.

أما في مدينة إربد فانطلقت مسيرات من خمسة مساجد في المدينة بعد صلاة الجمعة نصرة لغزة والمقاومة، نظمتها تنسيقية الحراك في المحافظة، والتحمت بالمسيرة المركزية التي انطلقت من مسجد الهاشمي إلى ميدان الشهيد وصفي التل.

وطالب المشاركون في المسيرات الحكومة اتخاذ قرارات سياسية لنصرة الشعب الفلسطيني كما هتف المشاركون بعبارات تندد يصمت الحكام العرب على المجازر التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب في غزة.

كما هتف المشاركون لعشائر بني عباد (العبادي) على خلفية المسيرة التي نظمها مجموعة من أبناء العشيرة قبل أيام للتضامن مع غزة.

وتميزت مسيرات إربد بخروج عدد من كبير من المستقليين واليساريين جنبا إلى جنب مع الاسلاميين الذين التحموا في مسيرة واحدة بعد أن انطلقوا من خمس مساجد متفرقة، ووصلوا إلى ميدان وصفي التل وسط المدينة.

IMG_0083

IMG_9629

IMG_9775

IMG_9666

IMG_9657

IMG_9792

IMG_0041

جانب من مسيرة إربد

جانب من مسيرة إربد