“مزارات محاصرة”، أفلام فنزويلية، “حراس الذاكرة” وفعاليات أخرى في عمّان

الأحد 14 أيلول 2014

مع دخول فصل الخريف، تحفل عمّان هذا الأسبوع بفعاليات ثقافية وفنية متنوعة، من أفلام ومعارض وحوارات وموسيقى.

فعلى سطوح مكتب حبر، يُفتتح في الساعة السادسة اليوم الأحد المعرض الفني “مزارات محاصرة” للفنان معتزّ الدجاني. المعرض بحسب الدجاني يجمع أعمالًا فنية عدة تشكّل “مزارات لتخليد ذكرى تجارب ملحمية في حياة و نضالات الناس”. يستمر المعرض حتى يوم الخميس 18 أيلول.

معرض آخر يفتتح هذا الأسبوع في بيت الفن House of Art هو معرض “فن لغزّة” الذي سيشمل أعمالًا فنية لخمسة عشر مصورًا فوتوغرافيًا وفنانًا ومصممًا. وسيذهب ريع المعرض بالكامل لغزة من خلال صندوق إغاثة أطفال فلسطين. (الساعة 8 مساء، السبت). كما يفتتح هذا الأسبوع معرض “اللامرئي” للفنانة رحاب نزال، والذي يشمل أعمال فيديو وتصوير فوتوغرافي فنية تتحدى المفاهيم الغربية المتعلقة باختراقات إسرائيل لحقوق الإنسان في فلسطين المحتلة. (الساعة 6 مساء، الثلاثاء).

على صعيد السينما والأفلام، تستهل الهيئة الملكية للأفلام “أيام الفيلم الفنزويلي” بعرض فيلم “مذكرات بوكارامانغا” (2013). الفيلم الروائي التاريخي يستعرض الصراعات المحيطة بتوطيد الاستقلال في أمريكا الجنوبية عام 1828،وجزءًا من حياة  سيمون بوليفار في مدينة بوكارامانغا التي سيتخذ منها قرارات تحدد مستقبل “كولومبيا العظمى”. الفيلم بالإسبانية مع وجود ترجمة للإنجليزية. (الساعة 8 مساء، الاثنين).

في دارة الفنون، تستكمل العروض التي يختارها الناقد السينمائي يزن الأشقر بعرض الفيلم التسجيلي الإيراني “Close-Up” للمخرج  عبّاس كياروستامي. يوثّق الفيلم رحلة سابزيان الذي تقمّص شخصيّة المخرج محسن مخملباف ليقيم لدى عائلة بعد أن أقنعها بأنّه سيخرج فيلماً في منزلهم. (الساعة 7:30 مساء، الثلاثاء).

موسيقيًا، يستمر مهرجان “حراس الذاكرة” السنوي بتنظيم جمعية الحنونة للثقافة الشعبية بعروض موسيقية راقصة في الثامنة مساء حتى يوم الخميس، وباستضافة فرق فنانين من الأردن وفلسطين. لمزيد من التفاصيل حول عروض المهرجان، اضغط/ي هنا.

فعاليات ثقافية وفنية عديدة أخرى ستقام في عمّان هذا الأسبوع. لمزيد من التفاصيل عن الفعاليات المذكورة وغيرها تابعوا مفكرة حبر. إذا فاتتنا أي فعاليات ترون أنها جديرة بالإضافة، راسلونا على [email protected].

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية