مهرجان حكايا، ندوات أدبية، والمزيد في عمّان هذا الأسبوع

الأحد 07 أيلول 2014

يختتم اليوم في عمّان مهرجان خان الفنون بافتتاح معرض فن تشكيلي لمجموعة مميزة من التشكيليين العرب، في دار الأندى، يستمر حتى نهاية أيلول، ويتبع افتتاح المعرض حفل موسيقي لثلاثي طارق الجندي. (الأحد ٧ أيلول، الساعة ٧:٣٠ مساءً).

النسخة السابعة من مهرجان حكايا تنطلق مساء اليوم الأحد بعرض لفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية تحت عنوان “للحرية نرقص”، وذلك على مسرح قصر الثقافة في مدينة الحسين للشباب. (الأحد ٧ أيلول الساعة ٨ مساءً). المهرجان يستمر حتى يوم الخميس ١١ أيلول بعروض متنوعة في مساحات ثقافية مختلفة في عمّان والمحافظات، منها عرض لفرقة الورشة المسرحية من مصر في مسرح البلد (يوم الإثنين الساعة ٨ مساءً) (تفاصيل الأجندة هنا).

معرض عمّان الدولي للكتاب يستمر حتى يوم السبت ١٣ أيلول، ويشمل ندوات وجلسات توقيع كتب، منها ندوة مع الكاتبين واسيني الأعرج وابراهيم نصرالله (الأحد الساعة ٦:٣٠ مساءً)، وندوة حول الأدب النسوي يتحدث فيها كل من جمانة حداد من لبنان، وليلى الاطرش وبسمة النمري من الأردن. (الجمعة الساعة ٦:٣٠ مساءً).

أجندة هذا الأسبوع تضم المزيد من الندوات الفكرية والثقافية: منتدى شومان الثقافي يستضيف غداً الإثنين (الساعة ٦:٣٠ مساءً) ندوة حول العرب المسيحيين تقدمها الباحثة الدكتورة فدوى نصيرات، والأستاذ في أصول الدين الدكتور عامر الحافي. يوم السبت يستضيف جدل للثقافة الخبير في علم النفس باسل الحمد في ندوة عن سيكولوجيا التحرش والذكورية (الساعة ٧:٣٠ مساءً.)

هذه مجرد عينة صغيرة من الفعاليات على أجندة هذا الأسبوع. لمزيد من التفاصيل عنها وعن بقية الأنشطة تابعوا مفكرة حبر.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية