موسيقى في مسرح البلد، فيلم عن غوانتانمو، معارض فنية والمزيد

الأحد 01 شباط 2015
al-balad-theater

هذا الأسبوع يقدم مسرح البلد ومركز غوته أمسية موسيقية بعنوان «لقاء»، تجمع بين عازف الأكورديون الألماني مانفرد لويشتر، وعازف الكلارينيت الفلسطيني محمد نجم.

بالرغم أنهما من خلفيات موسيقية مختلفة جدًا ما بين الموسيقى العربية، والموسيقى الكلاسيكية التقليدية والجاز، يعمل العازفان من خلال هذا المشروع للانفتاح على العالم أجمع، ويتوسعان في اللاحدود الصوتية لآلتيهما. سعر التذكرة 5 دنانير، تباع على باب المسرح (الثلاثاء، 8:00 مساءً).

في مؤسسة شومان، يعرض الفيلم الأمريكي «معسكر أشعة إكس» (2014). يروي الفيلم قصة فتاة شابة تلتحق بالجيش هربًا من الحياة المملة في بلدتها الصغيرة، لتكتشف أنها لن تسافر لأداء الواجب في العراق كما كانت تأمل. بدلاً من ذلك، يتم إرسالها إلى معسكر غوانتانامو. الفيلم بالإنجليزية مع ترجمة إلى العربية (الثلاثاء، 6:30 مساءً).

في طراز، بيت وداد قعوار للثوب الفلسطيني، يستمر معرض «خيوط بيت لحم الذهبية»، الذي تروي فيه الأثواب التقليدية حكاية تراث المدينة (يوميًا ما عدا الجمعة والإثنين، 10 صباحًا – 4 عصرًا).

ما زال أمامكم فرصة لزيارة معرض «حالة حب صوفي» للفنان التشكيلي محمد العامري. يستمر المعرض في دار المشرق ويشتمل على مجموعة من الأعمال الفنية على القماش والورق (يوميًا، 6:00 مساءً).

لمزيد من المعلومات حول هذه الفعاليات وغيرها من الفعاليات الثقافية والفنية في عمّان، زوروا مفكرة حبر. وإذا فاتتنا أي فعاليات ترونها مهمة، لا ترددوا في مراسلتنا على culture[at]7iber[dot]com.