فرقة سلالم، دوزنة حول العالم، سوق الصدفة، والمزيد في عمّان هذا الأسبوع

الأحد 29 آذار 2015

يقيم منتدى بيت بلدنا الثقافي أمسية لإحياء ذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض بالتشارك مع مجلة راديكال، تتضمن الاحتفالية فقرة الأدبية للشاعر محمد قاسم وفقرة موسيقية لفرقة بلدنا بقيادة كمال خليل. (الاثنين ٣٠ آذار، الساعة ٨ مساءً، في بيت بلدنا).

المجموعة الصغيرة من دوزان وأوتار تقدّم هذا الأسبوع عرضاً بعنوان «دوزنة حول العالم في ثمانين دقيقة»، ابتداءً من الثلاثاء وحتى الأحد القادم في مسرح الرينبو، الساعة ٨ مساءً. (سعر التذكرة ٢٥ دينار).

تقدّم فرقة سلالم المصرية عرضين موسيقيين، الأول في كانفاس في جبل اللويبدة (الخميس الساعة ١٠ مساءً، سعر التذكرة ١٠ دنانير)، والثاني في كورنرز (يوم الجمعة الساعة ٨ مساءً، الدخول مجاني).

أيضاً ضمن الفعاليات الموسيقية، تقدّم فرقة جدل عرضاً موسيقياً في حديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة، (السبت ٤ نيسان، الساعة ٧ مساءً، سعر التذكرة ١٠ دنانير).

اللقاء الثقافي الشهري في دارة الفنون بالتعاون مع جمعية النقاد الأردنيين، يناقش هذا الثلاثاء وضع النقد الأدبي العربي اليوم، وذلك بمشاركة عميد كليّة الآداب في جامعة فيلادلفيا ورئيس جمعيّة النقاد د. غسّان عبد الخالق، و أستاذ اللغة العربيّة وآدابها ونائب العميد في كليّة الأميرة عالية الجماعيّة د. نضال الشمالي، ويديرها مستشار دارة الفنون د. فيصل درّاج. (الثلاثاء الساعة ٦:٣٠ مساءً).

يعرض في مؤسسة عبد الحميد شومان مساء الثلاثاء الفيلم الأمريكي الصامت «الأزمنة الحديثة»، وهوآخر فيلم صامت لشارلي شابلين مصحوب بمؤثرات صوتية جرى إنتاجه في الوقت الذي صار الآخرون يخرجون أفلاما ناطقة. في هذا الفيلم يصارع المتشرد من أجل البقاء ضمن المجتمع الصناعي المعاصر بمعونة متشردة شابة.

يوم السبت يقام سوق الصدفة من الساعة ١٢ ظهراً حتى السادسة مساءً في حديقة «خردة» في جبل اللويبدة، حيث بإمكانكم شراء منتجات زراعية محلية وحرف يدوية والتمتع بفعاليات مختلفة منها حكايات للأطفال مع «شلبية الحكواتية».

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير، راجعوا رزنامة حبر للفعاليات الثقافية والفنية في عمّان، وإذا فاتتنا فعالية، أرسلوا لنا تفاصيلها على البريد الإلكتروني culture[at]7iber[dot]com.