فيديو | طارق الجندي في حوار مع حبر: ألحان من طفولة الأردنيين

الأربعاء 06 أيار 2015
tareq-al-jundi

بعد فوزه بالمركز الثاني في مسابقة «المقام الدولي» التي أقيمت مؤخرًا في أذربيجان التقى فريق حبر بالموسيقي الأردني عازف العود طارق الجندي في مساحة حبر، حيث تحدث عن تفاصيل المسابقة ومشاركته مع عازف الإيقاع ناصر سلامة. كما تحدث الجندي عن مشروعيه الجديدين «ألحان من طفولتي» و «صور».

الجندي أكد أن على أن الفوز بالجائزة لم يكن أمرًا سهلًا، نظرًا إلى المنافسة الشديدة بين موسيقيين من دول عديدة شاركت في المسابقة؛ من أذربيجان ولاتفيا وتركيا والصين أوزبكستان والعراق وبلجيكا وتركيا. وتضمنت لجنة تحكيم المهرجان موسيقيين من فرنسا وفلسطين والمغرب وأذربيجان وتركيا والهند والعراق

عزف الجندي وسلامة في المرحلة الأولى من المسابقة تقاسيم على آلة العود تخللتها ارتجالات على الإيقاع وجاءت التقاسيم على مقام البيات، كما عزفا «سماعي بيات» من تأليف الجندي، ومقطوعة «ترحال» للجندي.

أما في المرحلة الثانية قدم الثنائي «سماعي فرحناك» للجندي وتقاسيم على مقام الفرحناك، و«رقصة الصباح» للجندي، وتقاسيم على مقام الرست و«كابريس رست»، و«وسط  البلد» للجندي.

في هذا اللقاء عزف لنا الجندي مقطوعة «وسط  البلد»، التي يمكنكم الاستماع إليها في أجواء مساحة حبر، وعزف لنا مقطوعات من ألبوميه الجديدين «ألحان من طفولتي» و«صور».

كما عزف الجندي لنا مقطوعة «وسط  البلد» التي ألفها.