فيلم جورجي، المربّع، موسيقى صوفية، والمزيد في عمّان هذا الأسبوع

يواصل الصيف في عمان فعالياته الفنية والثقافية، إذ أن الفعاليات ما تزال في أوجها. فضمن عروض مؤسسة عبد الحميد شومان للأفلام، يُعرض الفيلم الجورجي «بيروسماني»، الذي يتناول حياة الرّسام الجورجي بيروسماني، بناء على سلسلة مشاهد من حياته. يرسم بيروسماني لوحات بأسلوب فطري، إنما مدهش، ويعيش زمنًا صعبًا في محاولته نشر أعماله، غير أنه يصمم على أن يحصل على بعض الاعتراف به. (الثلاثاء، 6:30 مساءً).

كما يُعرض في الخامسة من مساء الخميس في سينما الأطفال في مؤسسة عبد الحميد شومان، فيلم الأطفال «سجلات نارنيا»، ضمن فعاليات النادي الصيفي لمكتبة درب المعرفة.  يتحدث الفيلم عن نارنيا، وهو عالم خيالي يتضمن السحر ووحوش خرافية وحيوانات متكلمة. السلسلة تحكي عن مغامرات مجموعة من الأطفال الذين يلعبون أدوار هامة في الكشف عن تاريخ هذا العالم، فيما عدا رواية الحصان وصبيه حيث أن أبطال هذه الرواية، عكس باقي الروايات، أطفال يأتون من العالم الحقيقي. قد جاءوا إلى نارنيا بواسطة السحر وقد طلب منهم أزلان الأسد أن يقوموا بحماية نارنيا من كل شر وأن يعيدوا العرش إلى الوريث الحقيقي. (الخميس، 5:00 مساءً). ملاحظة: العرض مخصص للأطفال أعمار 8-16 عامًا.

يستضيف بلا فيش فرقة المربع الأردنية وفرقة «هو كيلد بروس لي» اللبنانية في موقع خرابيش الجديد في مجمع الملك حسين للأعمال، (السبت، 8:00 مساءً).

يُقام في جدل أمسية موسيقية صوفية حديثة لفرقة البيت العشوائي وضيوفهم، فرقة سيمازين. وسيقدم شباب البيت العشوائي بعضًا من مقطوعات ألبومهم الجديد الذي سيطلق في أيلول القادم (الخميس، 7:00 مساءً).

 يعود سوق المزارعين مرة أخرى ليقدم عشاء نباتيًا بمكونات بلدية طازجة و عضوية، في مقهى فن وشاي. (السبت، 7:00 مساءً).

ولا تنسوا أن تراسلونا على culture[at]7iber[dot]com إذا كان هنالك فعاليات ترغبون بإدراجها.

Events Calendar | رزنامة الفعاليات

WordPress › Error

There has been a critical error on this website.

Learn more about troubleshooting WordPress.