زمالة عيون للصحافة المحلية

الإثنين 15 شباط 2021
تصميم ندى جفال.

تطلق حبر النسخة الثانية من زمالة عيون للصحافة المحلية، التي تستقبل من خلالها ثمانية مشاركين في برنامج تدريبي يمتد لعام كامل، يطور المشاركون من خلاله مهاراتهم في كتابة وإعداد التقارير المعمقة، مع التركيز على الصحافة المحلية التي تعالج القضايا التنموية والاقتصادية في مختلف مناطق المملكة، وتساءل السياسات الحكومية وتبحث في تأثيرها وتجليات أثرها على أرض الواقع. 

سوف يتطرق البرنامج التدريبي إلى المهارات الأساسية في الصحافة المعمقة متعددة الوسائط بمختلف أشكالها. يبدأ البرنامج في أيار 2021 ويمتد حتى نهاية نيسان 2022، ويتضمن سلسلة من الورشات التدريبية والتدريب العملي من خلال العمل على تقارير معمقة بإشراف وإرشاد فريق حبر.

نستقبل المتقدمين والمتقدمات من مختلف المحافظات، ومن التخصصات المهنية المختلفة، سواء أكانت خبرتهم في الصحافة أم العلوم الاجتماعية أم غيرها، ونبحث عن مشاركين ومشاركات لديهم شغف بالصحافة المعمّقة التي تمارس دورها في مساءلة السلطة، وسرد القصص، واستكشاف القضايا التي تشغل الناس في محافظاتهم. 

يتطلب البرنامج التزامًا لمدة عام كامل، بالمشاركة في أربع ورشات تدريبية خلال العام، وحضور اجتماعات عند الحاجة، وتخصيص وقت للعمل البحثي والميداني على تقارير صحفية بإشراف محرري حبر، لنشرها على الموقع. 

تغطي حبر تكاليف المواصلات للورشات للمشاركين والمشاركات، بالإضافة إلى رسوم المبيت في فندق خلال أيام الورشة للمقيمين والمقيمات خارج العاصمة. كما سيكون هناك مقابل مادّي عن التقارير المنشورة.

هذا البرنامج جزء من مشروع معني بالصحافة المحلية المعمقة، تنفذّه حبر بدعم من السفارة الهولندية في الأردن، يبني على خبرة حبر في زمالة عيون التي عقدت بين عامي 2018 و2020 بالتعاون مع شبكة أريج للصحافة الاستقصائية.

للتقديم للمشاركة بالبرنامج يرجى تعبئة النموذج التالي. آخر موعد للتقديم 6 آذار 2021.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية