Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

أُمسية موسيقية: ليلة مع الناي A Night with the Ney

January 26, 2017 @ 7:30 pm - 9:00 pm

ضمن أمسياتها الموسيقية تُقدم مؤسسة عبد الحميد شومان الأستاذ حسن الفقير والمجموعة في أمسية موسيقية “ليلة مع الناي” وذلك في مقر المؤسسة – جبل عمان، يوم الخميس 26 كانون الثاني 2017، الساعة 7:30 مساءً.

ولد حسن الفقير في عائلة تمتاز بفنون عديدة فقد كان والده مؤلفاّ موسيقياّ ومن أهم عازفي آلة القانون بجانب آلتي الكمان والعود. تتلمذ حسن الفقير على يد والده فعرّفه بالعلوم الموسيقية ومبادئها ثم دَرَس آلة الناي و تخصّص فيها في معهد الموسيقى العربية في القاهرة على يد الأستاذ الراحل محمود عفّت وذلك في عام 1970. عمل بعدها في الإذاعة الأردنية وقام بتدريس آلة الناي في عدة معاهد موسيقية منها المعهد الوطني للموسيقى بعمّان و معهد تدريب الفنون التابع لوزارة الثقافة لحد الآن.

قدّم حسن الفقير عروضاّ كثيرة في جميع أنحاء العالم وفاز بالعديد من الجوائز والتكريمات في ملتقيات ومهرجانات عديدة محلية ودولية. وشارك بالعزف في مئات الأعمال الموسيقية الإذاعية والتلفزيونية وآخرها كونشيرتو الناي مع أوركسترا الفلهارموني الألماني في برلين وأحد أعمال موسيقى الجاز مع ابنه عمر الفقير والذي أظهر نواحي إبدعية وتقنية جديدة لآلة الناي.

يتقن حسن الفقير العديد من الآلات الموسيقية منها العود والكمان والقانون والعديد من آلات النفخ من جميع أنحاء العالم بجانب إتقانه للخط العربي و فنون التطريز والرسم. في الوقت الحالي هو عضو ومن أحد مؤسسي نقابة الفنانين الأردنيين وعضو في صالون بيت الرواد التابع لأمانة عمّان و أستاذ لآلة الناي في معهد تدريب الفنون التابع لوزارة الثقافة.

التذاكر المجانية متوفرة حالياً في مكتبة شومان العامة.

ملاحظة لحاملي البطاقات القديمة: يرجى العلم بأنه لن يتم استعمال البطاقات القديمة حيث سيترتب على حامليها الحضور شخصياً لتبديلها ببطاقات جديدة وذلك ابتداءً من اليوم وحتى يوم السبت.

As part of its Musical Evenings, Abdul Hameed Shoman Foundation Presents Hasan Al Faqir and the group in “A Night with the Ney” at Abdul Hameed Shoman Foundation – Jabal Amman Thursday 26th of January 2017, 7:30 PM.

Hassan Al- Faqir mastered playing many musical instruments ranging from string instruments, such as the violin, Oud and Qanun to many other international wind instruments, AL-Faqir is a founding member of the Jordanian Artists Guild and a member of the House of Pioneers Salon, he currently teaches Flute at the Arts Training Center.

Note: Free tickets are availabe at Shoman Public Library, noting that we won’t be using old tickets, you can exchange your old ticket with a new one starting from today till Saturday, afterwards no exchange will be allowed

Details

Date:
January 26, 2017
Time:
7:30 pm - 9:00 pm
Event Category:
Website:
https://web.facebook.com/events/1043667565737965/

Organizer

Shoman Foundation مؤسسة عبد الحميد شومان
Phone:
+962 6 4633627
Website:
http://www.facebook.com/ShomanFDN

Venue

Shoman Foundation مؤسسة عبد الحميد شومان
Amman, 11194 Jordan
+ Google Map
Phone:
+962 6 4633627

Events Calendar | رزنامة الفعاليات